حقق نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم فوزا على ميتز، على ان تعود الدوريات الاوروبية الى الانتظام اليوم، وكان ميمفيس غريزلرز قد عزز صدارته على راس المجموعة الغربية من دوري رباطة محترفي كرة السلة الاميركية. وتفوق الانكليزي ​لويس هاملتون​ على زميله في الفريق الالماني نيكو روزبرغ في اليوم الاول من التجارب الحرة على حلبة مرسي ياس.

كرة قدم

انتفض فريق أتلتيك بلباو بفوزه المثير على اسبانيول بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي أقيمت بين الفريقين في افتتاح منافسات الأسبوع الثاني عشر من منافسات بطولة الدوري الاسباني لكرة القدم "الليغا".سجل لبلباو كل من ارتيز ادوريز زوبيلديا وبورخا فيغيرا و اندير ايتوراسبي في الدقائق 29، 44 و78 ، بينما أحرز هدف اسبانيول اليتيم اللاعب فيكتور سانشيز ماتا في الدقيقة 84 من زمن المباراة.

حقق نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم فوزا على ميتز بثلاثة أهداف مقابل هدفين في افتتاح منافسات الأسبوع الرابع عشر من بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم.سجل لباريس كل من خافيير باستوري وغايتان بوسمان و ازيكوييل لافيتزي في الدقائق 9،16 و83 ، بينما أحرز ميتز هدفيه من ركلتي جزاء سجلهما موديبو مايغا في الدقيقتين 49 و53.

نجح نادي العهد من تحقيق الفوز على نادي الصفاء ليتمسك اكثر بالصدارة في مباراة اقيمت على ملعب صيدا البلدي ضمن الاسبوع الثامن للدوري اللبناني لكرة القدم .المباراة جاءت متوسطة المستوى بين الفريقين ولكن العهد نجح في افتتاح التسجيل عبر اللاعب ايهاب المساكني في الدقيقة 71 من المباراة ليعود ويسجل العهد هدفه الثاني عبر اللاعب العاجي كريست اديكو في الدقيقة الاخيرة من اللقاء ليعلن بعدها الحكم عن نهاية اللقاء.

في افتتاح الأسبوع السابع عشر من الدوري اللبناني لكرة الصالات، حافظ فريق بلدية طرابلس على مركزه الرابع بعدما تخطى ضيفه جامعة القديس يوسف صاحب المركز الخامس بنتيجة 5-3.وكان الشوط الأول شهد تقدما سريعا لاصحاب الارض الذين أنهوه لمصلحتهم بنتيجة 3-1 ، أما في الشوط الثاني استمر الوضع على حاله حيث أضاف فريق طرابلس هدفا يتقدم بفارق 3 أهداف قبل يقلص الضيوف النتيجة إلى 4-3 ، دون أن ينجحوا باللحاق بمنافسهم الذي أنهى المباراة لمصلحته بنتيجة 5-3.

كرة سلة

تلقى نادي شيكاغو بولز خسارته الثانية المتتالية في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية امام نادي بورتلاند ترايل بلايزرز على ملعبModa Center,في بورتلاند اوريغن بفارق 18 نقطة وبنتيجة 105-87. تقدم بورتلاند في الربع الاول بفارق 11 نقطة اضافوا اليها 7 نقاط في الربع الثاني. لم يتراجع اصحاب الارض في الربع الثالث ليصيف 6 نقاط الى الفارق الذي قلصه البولز في الربع الاخير الى 18 نقطة . سجل للبولز نيكولا ميروتيتش 24 نقطة بينما سجل لبورتلاند ديميان ليلارد 21 نقطة.

عزز ميمفيس غريزلرز صدراته على راس المجموعة الغربية ب11 انتصار ، بعد فوزه على بوسطن سيلتيك في ملعبFedExForum,ميمفيس تينيسي بفارق 17 نقطة وبنتيجة 100-117. تقدم اصحاب الارض في الربعين الاوليين بفارق 14 نقطة، قلصها السيلتيك الى 12 نقطة في الربع الثالث ، قبل ان يضيف الغريزلرز 5 نقاط في الربع الاخير. سجل للسيلتيك كيلي اولينيك 18 نقطة، بينما سجل مارك غازول 32 نقطة لميمفيس.

واتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:

اورلاندو ماجيك 105-100 تشارلوت هورنتس

فينيكس صانز 122-96 فيلادلفيا سفنتي سيكسرز

ديترويت بيستونز 89-99 اتلانتا هوكس

ميلووكي باكس 83-124 تورنتو رابترز

سان انطونيو سبيرز 121-92 مينسوتا تيمبروولفز

بروكلين نتس 94-92 اوكلاهوما سيتي ثاندر

كليفلاند كفالياريز 78-91 واشنطن ويزردز

لوس انجلوس ليكرز 106-140 دالاس مافريكس

نيو اورلينز بيليكنز 97-117 دنفر ناغتس

يوتا جاز 88-101 غولدن ستايت واريرز

كرة مضرب

منح الفرنسي غايل مونفيس منتخب بلاده التعادل امام سويسرا في نهائي كاس ديفيس بفوزه على السويسري روجيه فيدرر.وتخطى مونفيس فيدرر بثلاث مجموعات نظيفة، بواقع 6-1 و6-4 و6-3 في مباراة لم يظهر فيها فيدرر بمستوى جيد مقابل قوة اللاعب الفرنسي.

ومن المقرر أن تستكمل مباريات النهائي غدا السبت بمواجهة الزوجي التي يمثل فيها جوليان بينيتو وريتشارد جاسكيه الفريق الفرنسي، أمام ماركو شيودينلي ومايكل لامر لسويسرا وبعد مباراة الزوجي سيواجه فيدرر اللاعب تسونغا فيما يواجه فافرينكا اللاعب مونفيس، لتحديد الفريق الفائز باللقب.

فورمولا 1

نجح السائق البريطاني لويس هاميلتون من انهاء التجارب الحُرّة الثانية على حلبة أبوظبي الإماراتيّة في المركز الأوّل متقدما على زميله نيكو روزبرغ بفارق 0.083 ثانيّة في التجارب الحُرّة الثانيّة.وفي المركز الثالث جاء كيفن ماغنوسن سائق مكلارن فيما حل سائق رد بل سيباستيان فيتيل في المركز الرابع اما المركز الخامس كان من نصيب سائق ويليامز فالتيري بوتاس الذي واجه مُشكلة في التجارب الحُرّة الأولى ، مُتقدمًا على سائق ريد بُل الآخر دانيال ريكاردو.

وكانت التجارب الحرة الأولى من جائزة أبو ظبي الكبرى التي تجري على حلبة مرسي ياس انتهت بتفوق سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون مسجلاً وقتاً 1.43.476 دقيقة وحل في المركز الثاني زميله في الفريق نيكو روزبرغ بوقت 1.43.609 دقيقة أما في المركز الثالث إحتله سائق فريق فيراري فرناندو الونزو بوقت1.45.184دقيقة.