أحرز نادي تشيلسي فوزاً صعباً على حساب مضيفه شوروسبري تاون بهدفين مقابل هدف وحيد ضمن دور الـ 16 من منافسات ​كأس رابطة المحترفين الإنكليزية​.

وافتتح نجم تشيلسي المخضرم الإيفواري ديدييه دروغبا باب التسجيل مع حلول الدقيقة 48 من زمان المباراة بعد العديد من الفرص الخطيرة التي أهدرها البلوز، وفي الدقيقة 77 تمكن أصحاب الأرض من تسجيل هدف التعادل المستحق عن طريق لاعبهم مانغان، ومع حلول الدقيقة 81 حسم لاعب شوروسبري تاون غرانديسون فوز تشيلسي بتسجيله هدف البلوز الثاني عن طريق الخطأ في مرماه لينتهي اللقاء بفوز تشيلسي بهدفين لهدف.

وفي مباراة أخرى حسم نادي ليفربول تأهله لدور الربع نهائي بفوز مجنون في اللحظات الأخيرة على حساب ضيفه نادي سوانسي سيتي على أرضية ملعب أنفيلد رود.

وعلى الرغم من الأفضلية الواضحة للريدز إلا أن لاعب سوانسي سيتي مارفين امنيس كان له رأي أخر وسجل الهدف الأول في المباراة مع حلول الدقيقة 65 من زمن المباراة، وبعدها اندفع ليفربول للهجوم على مناطق سوانسي بشكل كثيف، وقبل نهاية المباراة بأربعة دقائق تمكن ليفربول من تسجيل هدف التعادل عبر مهاجمه البديل ماريو بالوتيلي بعد عرضية رائعة ومتقنة من اللاعب الإيطالي المميز فابيو بوريني، وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة أحرز مدافع ليفربول ديان لوفرين الهدف القاتل من رأسية رائعة لتنتهي المباراة بفوز ليفربول بهدفين لهدف.

وجاءت بقية النتائج على الشكل التالي :

بورنموث 2 - 1 وست بروميتش ألبيون

ميلتون كينز دونز 1 - 2 شيفيلد يونايتد

فولهام 2 - 5 ديربي كاونتي