قلص ريال مدريد الفارق مع غريمه التقليدي برشلونة في صدارة الليغا الاسبانية الى نقطة واحدة بعدما هزمه في البرنابيو بواقع لحساب الجولة التاسعة بنتيجة 3-1 .

هذه الخسارة للبرشا ابقته متصدراً بالتساوي مع اشبيلية الذي هزم فياريال في الوقت الضائع 2-1 ووصل الريال الى المركز الثالث برصيد 21 نقطة بفارق نقطة واحدة ، الجميع حلل خسارة البرشا فالبعض قال ان الريال كان الاقوى والبرشا تقدم في العمر لاعبيه وفقدوا سيطرتهم على المستطيل الاخضر والبعض حمّل انريكي مسؤولية الخسارة لاقحامه سواريز منذ البداية وابقاء بيدرو على مقاعد البدلاء ، الا ان سننظر الى الليغا من منظار آخر وهو مقاعد البدلاء التي تضخ دماء جديدة لاي نادي وتستطيع قلب نتيجة أي مباراة رأساً على عقب .

فمثلاً اذا نظرنا الى لقاء الريال فنجد ان المرينغي اقحم خضيرة وايارامندي واربيلوا في حين ان دكة البرشا خلّت من اي اسم رنان قادر على قلب نتيجة المباراة ما عدا بيدرو الذي دخل مكان سواريز لكن تأثيره كان سلبياً اذ لم يدخل اجواء المباراة .

لاعبو الريال لم يقلبوا النتيجة لكنهم كانوا قادرين على الحفاظ على النتيجة ، لذا نحلص ان مقاعد الاحتياط قادرة على حسم لقب الليغا فلو لا سمج الله اصيب نيمار او سواريز من هوالبديل في البرشا الا انه في الريال غاب بايل فظهر ايسكو ونجح ملا الفراغ وفاز الريال وخسر البرشا .