انقلب ترتيب الفرق في المجموعة الثالثة من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، حيث ارتقى باير ليفركوزن الى الصدارة بدلا من موناكو الفرنسي.
ففي مباراة مهمة، تمكن ليفركوزن من الاستفادة من عاملي الارض والجمهور ليهزم فريق زينيت سان بطرسبرغ ويضرب عصفورين بحجر واحد حيث ارتقى الى المركز الاول والحق الخسارة الاولى في المجموعة بفريق زينيت.


وكان ليفركوزن قد سيطر على المباراة بنسبة بسيطة ولكنه كان الافضل بفضل تسديداته الثقيلة على المرمى وسيطرته على الكرة بنسبة اكبر من خصمه. ولم يتمكن الفريق الالماني من بعث الارتياح في نفوس مشجعيه ومحبيه الا في الشوط الثاني الذي شهد "فورة" قوية ادت الى تسجيله هدفين في غضون خمس دقائق فقط.
ولم تؤثر البطاقة الحمراء التي نالها البرازيلي واندل لاعب ليفركوزن في الدقيقة 80 من عمر المباراة، لان الضرر كان قد لحق بالفريق الروسي الذي فشل في فرض نفسه على الارض الالمانية، فخسر مركزه الثاني.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة نفسها، فشل موناكو الفرنسي في فرض سيطرته على بنفيكا البرتغالي، فكان التعادل السلبي سيد الموقف ولكنه الحق الخسارة الاكبر بالنادي الفرنسي حيث بات في مركز الوصيف في المجموعة بعد ان كان متصدراً.

ولم يستطع موناكو الاستفادة من النقص العددي لدى خصمه منذ الدقيقة 76 التي شهدت طرد اللاعب الارجنتيني ليساندرو لوبيز، فيما يمكن القول ان موناكو كلن قاب قوسين او ادنى من الخسارة امام فريق كان اكثر تحركاً وحماساً وقوة على ارض الملعب.

ولعل معركة وسط الملعب التي كان الفوز فيها من نصيب بنفيكا اتت قاسية على موناكو، لكنها لم تفد كثيراً النادي البرتغالي الذي كان بحاجة الى الفوز للتقدم في ترتيب المجموعة ومغادرة المركز الاخير فيها، لكنه امر بقي بعيد المنال.

وبذلك، تبوأ ليفركوزن الصدارة وتراجع موناكو الى مركز الوصيف، فيما اكتفى زينيت بالمركز الثالث وبقي بنفيكا في المركز الاخير.

لمعرفة ترتيب المجموعةاضغط هنا