سيتواجه نادي ريال مدريد وبرشلونة الاسبانيين في الكلاسيكو ( Classico ) المنتظر والمعروف بكلاسيكو الارض لحساب الجولة التاسعة من الليغا الاسبانية .

البرشا يتصدر جدول الترتيب بفارق 4 نقاط عن الريال الذي خسر لقاءين في البطولة امام ريال سوسييداد واتلتيكو مدريد ، بينما يحافظ حارس العملاق الكتلوني الجديد كلاوديو برافو على نظافة شباكه منذ بداية الموسم في الليغا ( رقم قياسي ).

الا ان هذا اللقاء يحمل في طياته ضحايا كثيرة وسوف يكشف للعلن نقاط قوة وضعف الفريقان الكبيران .

نقاط قوة البرشا تكمن في المحافظة على نظافة شباكه ( دفاع قوي وحارس جيد ) الا ان هذا الدفاع لم يختبر جدياً ففي اللقاء الصعب الوحيد ( باريس سان جيرمان في دوري الابطال ) تلقت شباكه 3 اهداف مع العلم ان تير شتيغن كان حارس البرشا وقتها ، خط هجوم مرعب ( ميسي ، نيمار ) ويضاف اليهم في اول لقاء رسمي مع البلوغرانا النجم الاوروغوياني لويس سواريز الذي سيشكل مع هدافي الفريق ثلاثي مرعب ، اما نقاط الضعف فهي كبر سن خط الوسط ( تشافي ، انييستا ) الا ان مشاركة ماسكيرانو في الوسط منحت القوة لوسط البرشا والثبات .

اما من ناحية النادي الملكي ، فنقاط القوة هي مستوى كريستيانو رونالدو التهديفي خاصة والفريق عامة فهو يسجل تقريباً 3 اهداف باللقاء الواحد ، والدون كسر الرقم القياسي مسجلاً 15 هدف في 8 مباريات بالاضافة الى التناغم القوي بين البي بي سي ( رونالدو + بنزيما + بايل ) غير ان نقاط الضعف ستكمن في طريقة اللعب ، فاذا لعب الريال 4 - 2 - 4 سيواجه مشكلة كبيرة امام وسط البرشا او اذا لعب 4-3-3 فسوف يخسر الرباعي الامامي ( ايسكو او رودريغيز ) وتبين هناك مشكلة في خط الدفاع فالريال تلقى العديد من الاهداف ويحمل كاسياس العبء .

هذه النقاط يوجد الكثير غيرها او جزء منها لكي نؤكد ان هذا الكلاسيكو هو كلاسيكو الارض او ملايين اليوروهات التي تركض فوق المستطيل الاخضر هدفها ارضاء جماهيرها فهنيئاً للفائز وهاردلاك للخاسر .