ضمن فعاليات الجولة 6 من منافسات الدوري الفرنسي " الليغ 1 " ، وفي قمة هذه الجولة سيطر التعادل الايجابي 1-1 على الموقعة التي جمعت بين باريس سان جيرمان واولمبيك ليون على ارضية ملعب حديقة الامراء بحصور رئيس النادي ورئيس السابق ساركوزي وكان الفريق الباريسي الطرف الافضل في اغلب اوقات المباراة ولكن ليون فرض سيطرته في الدقائق الاخيرة ليخطف تعادل ثمين من ارض بطل الموسم الماضي .

وفي الشوط الاول فرض الفريق الباريسي ضغطاً كبيراً على مناطق الخصم وتوالت الفرص بينما شكلت مرتدات أولمبيك ليون خطورة كبيرة على الحارس سيريغو الذي تألق التصدي لها ولكن الفعالية الهجومية كانت منوطة بالهداف الاوروغواياني ادينسون كافاني الذي اهدى فريقه التقدم في الدقيقة 20 بعد تمريرة حاسمة من لوك دين ولم يشهد هذا الشوط احداث اخرى لينتهي بتقدم اغنياء فرنسا بواقع 1-0 .

وبدأ الشوط الثاني بطريقة بطئية من الجانبين مع احتفاظ ابناء المدرب لوران بلان على الكرة بنسبة كبيرة مما صعّب من مهمة لاعبي ليون من اجل تنظيم هجمات مركزة على مرمى سيريغو وفي الدقائق الاخيرة شهد طفرة في اداء لاعبي ليون الذين نجحوا من خطف هدف التعادل في الدقيقة 84 عبر سامويل اومتيتي وبعدها اشتعل اللقاء بشكل كبير وكثرت الاخطاء من الجانبين ولكن النتيجة بقيت على التعادل الايجابي 1-1 .

فيما نجح أولمبيك مارسيليا من تحقيق فوز كبير بثلاثية نظيفة على ضيفه رين في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات المرحلة السادسة للبطولة.

ووضع النجم الفنرسي اندري جينياك الهدفين الاول والثاني لمارسيليا في الدقيقتين 50 و63، قبل أن يضيف زميله رومان اليساندريني الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

بهذا الفوز، ارتفع رصيد مارسيليا إلى 31 نقطة في الصدارة موقتا بفارق الأهداف عن بوردو، إلا أن الصدارة قد يخطفها ليل غدا الاحد عندما يتواجه مع ضيفه مونبيلييه.

وفي باقي المباريات ، حقق نادي الامارة موناكو فوزاً مهماً امام غانغون وبواقع 1-0 في مباراة كان فيها ابناء المدرب جارديم الطرف الافضل ونجحوا من خطف هدف الفوز عبر ضيرار في الدقيقة 58 وكان فريق الامارة الطرف الافضل وشكل الخطورة الابرز ، ونجح نادي سانت اتيان من تحقيق فوز ثمين امام لنس وبواقع 1-0 وسجل لوموان هدف متاخر في الدقيقة 82 ليمنح فريقه نقاط المباراة الثلاث ، بينما انقاد ليل الى تعادل سلبي امام مونبيليه في مباراة قليلة الفرص من الجانبين .