ضمن فعاليات الجولة 4 من منافسات الدوري الاسباني " الليغا " ، أمطر نادي برشلونة مرمى خصمه ليفانتي بخماسية نظيفة ليواصل مسلسل الانتصارات المتتالية وتصدره الليغا بشكل منفرد ونجح ميسي من التسجيل والتمرير واضاع ضربة جزاء في المباراة .

وفي الشوط الاول بدأ البرشا بطريقة بطيئة وسط ارتداد لاعبي الخصم الى المناطق الدفاعية لاغلاق المساحات امام الهجمات الكتالونية وشكلت مرتدات ليفانتي بادئ الامر بعض الخطورة على مرمى الحارس برافو ، واستيقظ بعدها لاعبو البرشا وكثفوا هجماتهم على مرمى الخصم وتوالت الفرص الا ان نجح نيمار من استغلال كرة ميسي الحاسمة ليفكّ نتيجة التعادل السلبي بهدف السبق في الدقيقة 34 واضاع ميسي ضربة جزاء في الدقيقة 41 وعلى اثرها طرد احد مدافعي ليفانتي الذي تلقى هدفاً ثانياً عبر تسديدة قوية من راكيتيتش في الدقيقة 45 .

وفي الشوط الثاني واصل البرشا ضغطه نحو مرمى الخصم ونجح البديل راميريز من مواصلة معاناة ليفانتي بهدف ثالث في الدقيقة 57 ولينجح بعدها بيدرو من اضافة هدف رابع في الدقيقة 63 بعد تبادل كرات جميلة بين راميريز والبا الذي ارسل الكرة الى بيدرو الذي اودعها الشباك ، وعانى ليفانتي كثيراً على المستوى البدني من جراء النقص العددي ثم عاد النجم ليونيل ميسي واضاف الهدف الخامس للفريق الكتالوني في الدقيقة 77 بطريقة اكثر من رائعة لتنتهي المباراة بفوز البرشا بواقع 5-0 .

فيما عاد نادي ريال مدريد الى سكة الفوز بعد اطاحته بفريق ديبورتيفو الذي خاض اللقاء على ارضه وامام جماهيره، وانتهت المباراة بنتيجة 8-2 تالق فيها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الثلاثية كما ظهر الحس التهديفي لدى المهاجم تشيتشاريتو ،الذي كاد ان يخطف نجومية رونالدو بعد تسجيله لهدف ولا اجمل من خارج المنطقة استقرت في الزاوية الصعبة للحارس لوكاس.
بالعودة الى اجواء المباراة، كشف الريال عن انيابه ونجح في انهاء الشوط الاول بثلاثية نظيفة عبر اللاعبين رونالدو (د29-41)ورودريغيز (د36).
بداية الشوط الثاني جاءت سريعة من ديبورتيفو خاصة العشر دقائق الاولى حيث تمكن اللاعب ميدونغانين(د51) من تقليص الفارق من ضربة جزاء مشكوك في امرها ليعود النادي الملكي ويستعيد زمام الامور عبر تسجيل بايل هدفين (د66-74) قبل ان يضيف رونالدو هدفه الثالث في الدقيقة 78 .

الدقيقة 84 شهدت الهدف الثاني لاصحاب الارض من قبل البديل توتشي، لكن الريال الذي اجرى تعديلا على تشكيلته وادخل الثلاثي تشيتشاريتو اياراميندي وايسكو نجح في اضافة المزيد من الاهداف خصوصا القادم الجديد خافيير هيرنانديز الذي سجل في الدقيقة 88 هدفا ولا اجمل وليعود وقبل ان يعلن الحكم عن نهاية اللقاء ويسجل الهدف الثامن للريال والثاني الشخصي له في قميص الميرينغي ليعلن بعدها الحكم عن نهاية اللقاء بفوز عريض.

وفي مباراة اخرى وقع حامل اللقب نادي اتليتيكو مدريد في فخ التعادل مع ضيفه سيلتا فيغو بهدفين في كل شبكة، في مباراة كان اتليتيكو فيها الطرف الأفضل، وارتكز لعب سيلتا على الكرات الطويلة والمرتاد. وافتتح لاعب سيلتا فيغو بابلو هيرنانديز التسجيل في الدقيقة 19 بشكل رائع، قبل ان يسجل المدافع البرازيلي جواو ميراندا هدف التعادل في الدقيقة 31 ويضيف زميله دييغو غودين هدف التقدم قبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق. وفي الشوط الثاني نجح نجم سيلتا فيغو من خطف هدف التعادل من نقطة الجزاء في الدقيقة 53.

لمتابعة تفاصيل المباريات والترتيباضغط هنا .