ضمن فعاليات الجولة 3 من منافسات الدوري الايطالي " كالتشيو " ، قمّة ممتعة ومثيرة، بطلها يوفنتوس، حال المواجهة التي جمعت اليوفي مع مضيفه الميلان في ملعب "سان سيرو" وانتهت لصالح الاول بهدف نظيف، ضمن منافسات الاسبوع الثالث من الدوري الايطالي لكرة القدم.
وأمام نحو 80 ألف متفرج، سطع نجم اليوفي على حساب الميلان، لينفرد في صدارة ترتيب "الكالتشيو".
بروح قوية ومشاعر ملتهبة، دخل الفريقان مجريات المباراة في الشوط الاول، لم يكن العرض مملا، بل ممتعا لكن كل ما ينقصه هو الأهداف. العديد من الفرص سنحت للفريقين، أبرزها محاولة لاعب خط وسط اليوفي ماركيزيو التي صدّها القائم، فيما كانت هناك فرصة خطيرة لهوندا كاد يفتتح فيها التسجيل لميلان. وظلّت الامور على ما هي عليه من دون أهداف في الشوط الاول.
هذا الامر لم ينعكس على عموم مجريات الشوط الثاني، وظل الفريقان على أدائهما الساحر ساعيان إلى تغيير النتيجة مع أفضلية لليوفي، وبالفعل، حسمها النجم الارجنتيني كارلوس تيفيز بتسجيله هدف ذهبيّ في الدقيقة 70 بعد تمريرة متقنة من زميله بوغبا، ولم يخفّ عطاء اليوفي فيما لم يحبط الهدف أصحاب الارض الميلان، وظلّت المحاولات قائمة من دون أن تحدث تحوّلا في النتيجة.
وهكذا، حسم يوفنتوس قمّته مع الميلان ليصبح رصيده من النقاط 9 في الصدارة بعد أن كان يتقاسمها مع الميلان الذي أصبح موقتا في المركز الثالث بانتظار ما ستؤول إليه مباراة روما مع كالياري غدا الأحد.

بينما واصل نادي روما بدايته القوية بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي واتى امام كالياري العنيد وبواقع 2-0 ولم يقدم الفريقين المستوى المطلوب منهما وخصوصاً كالياري الذي استسلم لمحاولات الجيالوروسي الذي نجح من تأكيد سيطرته وتحويلها الى اهداف واراح المدرب رودي غارسيا بعض من نجومه الاساسيين بغية اراحتهم وتمكن فريق الذئاب من تقديم مستوى كبير حيث نجح البديل الهداف ديسترو من افتتاح التسجيل في الدقيقة 11 قبل ان يتبعه فلورينزي بهدف سريع في الدقيقة 13 ليصدموا لاعبو كالياري بشكل كبير وبعدها قاد الجيالوروسي المباراة الى بر الامان من خلال تحقيقهم الفوز بواقع 2-0 .

بينما انقاد نادي نابولي الى خسارة جديدة واتت هذه المرة امام اودينيزي وبواقع 1-0 في مباراة قليلة الفرص من الجانبين ونجح دانيلو من اهداء المدرب ستراماتشوني الفوز بعد ان سجل الهدف الوحيد في اللقاء في الدقيقة 71 وبهذه الخسارة اصبح وضع المدرب بنيتيز محفوف في المخاطر نظراً للاداء المتواضع الذي يقدمه فريقه محلياً ، فيما حقق فيورنتينا فوزاً مهماً امام اتلانتا وبواقع 1-0 في مباراة قوية من الجانبين ونجح كوركيتش من اهداء فريقه الفوز في الدقيقة 58 .

فيما حسم التعادل الايجابي في الموقعة التي جمعت بين نادي انتر ميلان وخصمه باليرمو وكان الفريق الصقلي قد افتتح التسجيل في الدقيقة 3 عبر فاسكيز قبل ان يعادل كوفاسيفيتش النتيجة في الدقيقة 42 بعد تمريرة حاسمة من اوزفالدو ، بينما حقق نادي فيرونا فوزاً مهماً امام تورينو وبواقع 1-0 .


وفي باقي المباريات ، خيّم التعادل الايجابي بهدفين لمثلهما على مواجهة الوافدين الجديدين إلى "الكالتشيو" تشيزينا وايمبولي .
وكان المهاجم غويدو ماريلونغو قد افتتح التسجيل في الدقيقة 30 وأضاف زميله غريغوري ديفريل الهدف الثاني دقيقتين بعد ذلك، لكن هدفي فرانشيسكو تافانو في الدقيقة 55 والمدافع دانييلي روغاني اهدت الفريق الزائر نقطة التعادل.

بينما تلقى لازيو خسارة مؤلمة وفي الدقائق الاخيرة امام جنوى وبواقع 1-0 في مباراة هجومية من الفريقين وكثيرة الفرص ولم يحسن الجانبين من استغلالها وتعرض فريق النسور لضربة قوية بعد طرد مدافعه فريج بعد نيله الانذار الثاني في الدقيقة 85 لينجح بينيلا من اهداء جنوى الفوز في الدقيقة 87 ، بينما حقق بارما الفوز على كييفو فيرونا وبواقع 3-2 .

لمتابعة المباريات والترتيباضغط هنا .