ضمن فعاليات الجولة 5 من منافسات الدوري الانكليزي " البريمرليغ " ، وفي قمة هذه الجولة استضاف ملعب الاتحاد المعركة الكبيرة بين ناديا مانشستر سيتي وتشيلسي في موقعة الجبابرة حيث شهدت اثارة كبيرة انتهت على اثرها بالتعادل الايجابي 1-1 بين الجانبين في مباراة كبيرة وقوية بدنياً وتكتيكياً وكان السيتي الطرف الافضل فيما شكلت مرتدات البلوز خطورة اكبر لينجحوا بافتتاح التسجيل ولكن عاد فرانك لامبارد الطفل المدلل السابق للبلوز واعاد كفة التعادل الى اجوء المباراة .

وفي الشوط الاول قدم السيتي اداء قوي وراقي حيث سيطر على الوسط بشكل كبير ومنع البلوز من التحكم بالمباراة ونجح لاعبو السيتزن من فرض ايقاع اللعب الضاغط في معظم ارجاء الملعب مما صعّب من مهمة ايصال الكرة من لاعبي تشيلسي الى المثلث الهجومي وبدوره نجح السيتي من صناعة بعض الفرص ولكن الحارس كورتوا كان لها بالمرصاد وشهد اللقاء اندفاع بدني من الجانبين مع العديد من البطاقات الصفراء لينتهي هذا الشوط سلبياً بين الفريقين .

وبدأ الشوط الثاني بضغط رهيب للاعبي السيتي الذين امطروا مرمى البلوز بالهجمات ولكن التكتلات الدفاعية لابناء المدرب مورينيو صعبّت من مهمة لاعبي السيتزن ولتزيد الامور صعوبة على السيتي تعرض المدافع زاباليتا الى الطرد في الدقيقة 65 بعد نيله الانذار الثاني وفور دخوله نجح اندريه شورلي من اهداء تشيلسي التقدم في الدقيقة 71 بعد هجمة مرتدة سريعة وبتمريرة حاسمة من هازارد وهذا الهدف اربك لاعبو السيتي الذي حاول مدربه تدارك الوضع ببعض التعديلات في تشكيلته وشكلت مرتدات البلوز خطورة كبيرة حيث اصاب دييغو كوستا القائم وسط معاناة للاعبي السيتي بدنياً ونجح لاعب البلوز السابق فرانك لامبارد من معادلة النيتجة في الدقيقة 86 بعد تمريرمة حاسمة من ميلنر ولم يحتفل لامبارد وسط ذهول كبير لمشجعي البلوز بهذا الهدف لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي 1-1 .

فيما نجح فريق آرسنال الانكليزي في استغلال استرخاء دفاع أستون فيلا لـ 3 دقائق، وسجل فيها ثلاثيته التي منحته النقاط الثلاث في لقاء الجولة الخامسة من الدوري الإنكليزي الممتاز "البريميرليغ" على ملعب الفيلا بارك.

ارسنال الذي بدأ اللقاء من دون السيطرة الواضحة نجح في اقتناص الفرصة التي سنحت له وسجل بين الدقيقتين 33 و36 اهداف اللقاء عبر الثنائي أوزيل وويلباك فيما الهدق الثالث سجل بنيران صديقة عبر الظهير الأيسر علي سيسوكو.

الهدف الأول لارسنال اظهر التفاهم بين ويلباك واوزيل حيث مرر الاول تمريرة حريرية إلى أوزيل وضعته منفردًا بالمرمى ليسجل هدفًا على يسار الحارس براد جوزان،ثم بعدها بدقيقة مرر أوزيل كرة عرضية مميزة حولها ويلباك بسهولة في سقف المرمى.

الهدف الثالث سجله علي سيسوكو لتكون الضربة القاضية للفريق.

ونجح ارسنال في الشوط الثاني في المحافظة على النتيجو وتقدمه ليرفع بهذا الانتصار نقاطه إلى 9 في المركز الثالث، بينما أستون فيلا فبقى وصيفا برصيد 10 نقاط.

بينما تلقى نادي مانشستر يونايتد خسارة مؤلمة وكارثية امام الوافد الجديد ليستر سيتي وبواقع 5-3 خارج قواعده في مباراة شهدت انتفاضة كبيرة للاعبي ليستر في الشوط الثاني ليبدأوا عملية الرجوع الى المباراة من واقع 3-1 الى تحقيق فوز بواقع 5-3 .

وفي الشوط الاول بدأ الشياطين الحمر المباراة بقوة كبيرة ونجح الثنائي روبن فان بيرسي ودي ماريا من اهداء الشياطين الحمر التقدم في الدقيقتين 13 و 16 قبل ان يقلص اولوا الفارق لليستر في الدقيقة 18 ، واضاع اليونايتد العديد من فرص التسجيل في هذا الشوط.

وفي الشوط الثاني نجح الوافد الجديد هيريرا من اهداء الشياطين الحمر الهدف الثالث في الدقيقة 57 ولكن ردة فعل لاعبي ليستر كانت كبيرة حيث نجحوا من العودة الى اجواء المباراة بهدفين سريعين عبر نوغنت وكامبياسو قبل ان يعود فاردي من اهداء التقدم للفريق الازرق وكان طرد مدافع اليونايتد بلاكيت ضربة قوية لابناء المدرب فان غال الذي تلقى هدفاً خامساً عبر اولوا في الدقيقة 83 لتنتهي المباراة بفوز ليستر بواقع 5-3 .

بدوره، واصل ليفربول عروضه المخيبة في البطولة، لتكون هزيمته هذه المرة في أرض مضيفه ويستهام يونايتد الذي فاز عليه بثلاثة أهداف لهدف.
وفاجأ ويستهام خصمه ببداية قوية، زلزل فيها مرمى الليفر بهدفين مبكرين عن طريق اللاعبين وينستون ريد وديافرا ساخو في الدقيقتين 3 و7 ، واستمر الاداء الباهت لليفر خارج معقله حتى الدقيقة 20 من زمن الشوط الاول مع افضلية واضحة لصاحب الارض، إلى أن جاء المخلّص سترلينغ ليسجّل هدفا لليفربول في الدقيقة 26 ، معيدا الريدز إلى أجواء المنافسة. بعد ذلك، عاد ويستهام يضرب من جديد من دون أن ينجح في التسجيل، فيما استمر الليفر في صد الهجمات أكثر من المبادرة إلى الهجوم.
في الشوط الثاني، بادر الفريقان إلى الهجوم من دون ان ينجحا في تغيير مجرى المباراة، وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخير، قضى ويستهام على آمال ليفربول بالعودة، مسجلا هدفه الثالث عن طريق اللاعب امالفيتانو في الدقيقة 88 من زمن المباراة.
وهي الهزيمة الثالثة لليفر هذا الموسم بعد سقوطه أمام استون فيلا بهدف نظيف، وامام مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف.
عليه، تراجع ليفربول إلى المركز العاشر بست نقاط فقط، بينما تقدم ويستهام إلى المركز الثامن برصيد 7 نقاط.

في مباراة أخرى، نجح نادي كوينز بارك رينجرز من ادراك التعادل في اخر دقائق اللقاء امام ستوك سيتي على ملعب استاد لوفتس رود .

وكان ستوك سيتي من افتتح التسجيل في الدقيقة 13 بتمريرة رأسية من العملاق بيتر كراوتش للمهاجم ديوف الذي تابعها في شباك الحارس غرين ، ام الكيو بي ار قد هاجم عرين الحارس بيغوفيتش بعدة كرات لينجح قبل نهاية الشوط الاول بتسجيل هدف التعادل برأسية من المدافع كوالكر ، لينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي 1-1 .

وفي الشوط الثاني حاول كلا الفريقين بسط سيطرتهما على الشوط لتسجيل هدف الفوز ، وكانت الاسبقية لستوك عبر عملاقه كرواتش من خلال تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 52 ، وبعدها سنحت عدة فرص لكتيبة هيوز لكنها لم تترجم لاهداف ، حتى الدقيقية 88 نجح كرانتشار في ادراك التعادل من ركلة حرة عجز بيغوفيتش من التصدي لها .

بهذا التعادل رفع ستوك رصيده في النقاط الى 5 في المركز 13 ، اما كيو بي ار فلا يزال في المركز 15 برصيد 4 نقاط .

بينما تلقى نادي توتنهام هوتسبيرز الخسارة امام ويست بروميتش البيون وبواقع 1-0 في مباراة لم يدخل اجوائها السبيرز بشكل كبير لينقاد الى خسارة جديدة بعد بداية قوية من قبل ابناء المدرب بوكيتينو ، بينما انقاد ايفرتون الى خسارة مدوية بين جماهيره وعلى ارضية الغوديسون بارك وبواقع 3-2 .

لمتابعة نتائج المباريات والترتيباضغط هنا.