ضمن فعاليات الجولة 14 من بطولة العالم للفورمولا واحد على حلبة سنغافورة ، أحرز لويس هاميلتون لقب هذه الجائزة ليتسعيد صدارة بطولة العالم من زميله في الفريق نيكو روزبرغ الذي اضطر الى الانسحاب وسيطر سائق المرسيدس على مجريات السباق منذ البداية حتى النهاية ، بينما احتل سائقي الريدل بول فيتيل وريكاردو المركزين الثاني والثالث .

وفي مجريات السباق حافظ هاميلتون على المركز الاول على الانطلاقة وسط مشاكل في سيارة زميله في الفريق روزبرغ الذي انطلق من مركز الصيانة ، الامر الذي فتح المجال امام سيباستيان فيتيل ليتقدم الى المركز الثاني بعد انطلاقة جيدة من بطل العالم ، واشتد الصراع بين هاميلتون وفيتيل في اللفات الاولى قبل ان يوسّع سائق المرسيدس الفارق ، فيما عانى روزبرغ من مشاكل عديدة صعبّت من موقفه في المراكز الاخيرة .

وبعد الدخول الاول الى مركز الصيانة حافظ هامليتون على مركزه الاول وبفارق كبير عن فيتيل ، بينما اشتد الصراع بين الونسو وريكاردو على المركز الثالث ، فيما انسحب روزبرغ من السباق بعد مشاكل مستعصية في سيارته ، وبعدها ضغط الونسو على فيتيل بشكل كبير حيث كان السائق الاسرع على الحلبة .

وفي الدخول الثاني نجح الونسو من تجاوز فيتيل بعد استراتيجية ممتازة من طاقم السيارة الايطالية ، فيما حافظ هاميلتون على المركز الاول وكان السائق الاسباني الاسرع على الحلبة وبدأ بممارسة ضغط كبير على هاميلتون ونجح بتقليص الفارق حتى 4 ثواني ليبدأ بعدها سائق المرسيدس من رفع وتيرة المنافسة بتسجيله اللفات الاسرع في السباق .

وكان دخول سيارة الامان بعد الحادث الذي حصل بين السائقين بيريز وسوتيل ( جزاء خمس ثواني ) أثر كبير في تغيير مجريات السباق بشكل كبير حيث دخل معظم السائقين على مركز الصيانة بينما احتفظ هاميلتون وفيتيل وريكاردو على المراكز الثلاثة الاولى دون الدخول الى مركز الصيانة.

وبعد استئناف السباق وسّع هاميلتون الفارق بشكل كبير مع اقرب مطارديه وانحصر الصراع على المركز الثاني بين سائقي الريد بول وتغيّرت استراتيجية الفريقين حيث طالب الريد بول من سائقيه الاستمرار على الحلبة وتحفيف الضغط على الاطارات بينما طلبت ادارة المرسيدس من سائقها هامليتون البقاء قدر المستطاع قبل الدخول لوضع الاطارات الميديوم ، وعلى هذا الاساس ضغط كل من هامليتون في الصدراة بينما حاول الونسو الضغط على صاحب المركز الثالث ريكاردو .

ودخل هاميلتون الى مركز الصاينة وخرج في المركز الثاني وراء فيتيل ليشتد الصراع بين الاثنين قبل ان يحسم هاميلتون المعركة لصالحه وبأريحية كبيرة

المراكز العشر الاولى :

1 – لويس هاميلتون

2 – سيباستيان فيتيل

3 – دانيال ريكاردو

4 – فيرناندو الونسو

5 – فيليبي ماسا

6 – جان اريك فيرن

7 – سيرجيو بيريز

8 – كيمي رايكونين

9 – نيكو هلكنبرغ

10 – كيفين ماغنوسن

بطولة السائقين :

1 – لويس هاميلتون 241

2 – نيكو روزبرغ 238

3 – دانيال ريكاردو 181

4 – فيرناندو الونسو 133

5 – سيباستيان فيتيل 124

بطولة الصانعين :

1 – مرسيدس 479

2 – ريد بول 305

3 – ويليامز مرسيدس 187

4 – فيراري 174

5 – فورس انديا 117