ضمن الدوريات الاوروبية، حقق ريال مدريد فوزا ساحقا بنتيجة 8-2 على ديبورتيفو لاكورونيا، فيما اكتفى جاره اتلتيكو بالتعادل مع سلتا فيغو. وفي المانيا، انتزع هامبورغ نقطة من بايرن ميونيخ بعد تعادل سلبي، فيما مني بوروسيا دورتموند بخسارة جديدة امام ماينز. وفي انكلترا، فاز ارسنال وخسر ليفربول، فيما انتهت قمة الكالتشيو بين ميلان ويوفنتوس لمصلحة الثاني. وفي عالم الكرة الطائرة، تقام اليوم المباراة النهائية من بطولة العالم بين منتخبي بولندا والبرازيل.


الدوريات الاوروبية

اسبانيا
ضمن اطار منافسات الليغا في جولتها الرابعة عاد نادي ريال مدريد الى سكة الفوز بعد اطاحته فريق ديبورتيفو الذي خاض اللقاء على ارضه وامام جماهيره، وانتهت المباراة بنتيجة 8-2 تالق فيها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الثلاثية كما ظهر الحس التهديفي لدى المهاجم تشيتشاريتو، الذي كاد ان يخطف نجومية رونالدو بعد تسجيله لهدف ولا اجمل من خارج المنطقة استقرت في الزاوية الصعبة للحارس لوكاس.
بالعودة الى اجواء المباراة، كشف الريال عن انيابه ونجح في انهاء الشوط الاول بثلاثية نظيفة عبر اللاعبين رونالدو (د29-41)ورودريغيز (د36).
بداية الشوط الثاني جاءت سريعة من ديبورتيفو خاصة العشر دقائق الاولى حيث تمكن اللاعب ميدونغانين(د51) من تقليص الفارق من ضربة جزاء مشكوك في امرها ليعود النادي الملكي ويستعيد زمام الامور عبر تسجيل بايل هدفين (د66-74) قبل ان يضيف رونالدو هدفه الثالث في الدقيقة 78 .
الدقيقة 84 شهدت الهدف الثاني لاصحاب الارض من قبل البديل توتشي، لكن الريال الذي اجرى تعديلا على تشكيلته وادخل الثلاثي تشيتشاريتو اياراميندي وايسكو نجح في اضافة المزيد من الاهداف خصوصا القادم الجديد خافيير هيرنانديز الذي سجل في الدقيقة 88 هدفا ولا اجمل وليعود وقبل ان يعلن الحكم عن نهاية اللقاء ويسجل الهدف الثامن للريال والثاني الشخصي له في قميص الميرينغي ليعلن بعدها الحكم عن نهاية اللقاء بفوز عريض.
وفي مباراة اخرى وقع حامل اللقب نادي اتليتيكو مدريد في فخ التعادل مع ضيفه سيلتا فيغو بهدفين في كل شبكة، في مباراة كان اتليتيكو فيها الطرف الأفضل، وارتكز لعب سيلتا على الكرات الطويلة والمرتدة. وافتتح لاعب سيلتا فيغو بابلو هيرنانديز التسجيل في الدقيقة 19 بشكل رائع، قبل ان يسجل المدافع البرازيلي جواو ميراندا هدف التعادل في الدقيقة 31 ويضيف زميله دييغو غودين هدف التقدم قبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق. وفي الشوط الثاني نجح نجم سيلتا فيغو من خطف هدف التعادل من نقطة الجزاء في الدقيقة 53.


ألمانيا
ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الالماني فشل حامل اللقب بايرن ميونيخ من كسر عناد مضيفه هامبورغ الجريح لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.
فقد سيطر النادي البافاري على مجريات المباراة منذ بدايتها، واستحوذ على الكرة بشكل عقيم دون ان ينجح نجوم الفريق من التسجيل بالرغم من الفرص السانحة لتحقيق ذلك، الا ان دفاع هامبورغ وتألق الحارس ياروسلاف دروبني حالا دون نجاح مولر ورفاقه من التسجيل. واستمرت محاولات بايرن في الشوط الثاني دون نجاح، وكاد هامبورغ ان يخطف الفوز في الدقائق الاخيرة من عمر اللقاء من خلال هجمات مرتدة.ما بعد المباراة | لماذا ظهر البايرن بلا هوية ضد هامبورج؟
وفي مباراة اخرى فشل نادي بوروسيا دورتموند في استغلال تعثر بايرن ميونيخ بعد سقوطهم في فخ الخسارة بهدفين نظيفين امام ماينز، في مباراة تفنن فيها لاعبو دورتموند في اهدار الفرص. واستغل ماينز هجمة مرتدة منظمة في الدقيقة 67 ليفتتح التسجيل عن طريق المهاجم الدولي الياباني شينجي اوكازاكي، قبل ان يضيع المهاجم الايطالي تشيرو ايموبيلي فرصة التعادل بعد اهداره لركلة جزاء في الدقيقة 70، وانهى مدافع دورتموند الشاب ماتياس غينتر المباراة بعد تسجيله هدفا عكسيا في شباك فريقه في الدقيقة 74 من عمر اللقاء.
وانتهت باقي المباريات على الشكل التالي:
اوغسبورغ 4-2 فيردر بريمن
بادربورن 2-0 هانوفر
شالكه 2-2 اينتراخت فرانكفورت
شتوتغارت 0-2 هوفنهايم

انكلترا
نجح فريق آرسنال الانكليزي في استغلال استرخاء دفاع أستون فيلا لـ 3 دقائق، وسجل فيها ثلاثيته التي منحته النقاط الثلاث في لقاء الجولة الخامسة من الدوري الإنكليزي الممتاز على ملعب الفيلا بارك.
ارسنال الذي بدأ اللقاء من دون السيطرة الواضحة نجح في اقتناص الفرصة التي سنحت له وسجل بين الدقيقتين 33 و36 اهداف اللقاء عبر الثنائي أوزيل وويلباك فيما الهدف الثالث سجل بنيران صديقة عبر الظهير الأيسر علي سيسوكو.
الهدف الأول لارسنال اظهر التفاهم بين ويلباك واوزيل حيث مرر الاول تمريرة حريرية إلى أوزيل وضعته منفردًا بالمرمى ليسجل هدفًا على يسار الحارس براد جوزان، ثم بعدها بدقيقة مرر أوزيل كرة عرضية مميزة حولها ويلباك بسهولة في سقف المرمى.
الهدف الثالث سجله علي سيسوكو لتكون الضربة القاضية للفريق.
ونجح ارسنال في الشوط الثاني في المحافظة على النتيجة وتقدمه ليرفع بهذا الانتصار نقاطه إلى 9 في المركز الثالث، بينما بقي أستون فيلا وصيفا برصيد 10 نقاط.
بدوره، واصل ليفربول عروضه المخيبة في البطولة، لتكون هزيمته هذه المرة في أرض مضيفه ويستهام يونايتد الذي فاز عليه بثلاثة أهداف لهدف.
وفاجأ ويستهام خصمه ببداية قوية، زلزل فيها مرمى الليفر بهدفين مبكرين عن طريق اللاعبين وينستون ريد وديافرا ساخو في الدقيقتين 3 و7، واستمر الاداء الباهت لليفر خارج معقله حتى الدقيقة 20 من زمن الشوط الاول مع افضلية واضحة لصاحب الارض، إلى أن جاء المخلّص سترلينغ ليسجّل هدفا لليفربول في الدقيقة 26، معيدا الريدز إلى أجواء المنافسة. بعد ذلك، عاد ويستهام يضرب من جديد من دون أن ينجح في التسجيل، فيما استمر الليفر في صد الهجمات أكثر من المبادرة إلى الهجوم.
في الشوط الثاني، بادر الفريقان إلى الهجوم من دون ان ينجحا في تغيير مجرى المباراة، وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخير، قضى ويستهام على آمال ليفربول بالعودة، مسجلا هدفه الثالث عن طريق اللاعب امالفيتانو في الدقيقة 88 من زمن المباراة.
وتراجع ليفربول إلى المركز العاشر بست نقاط فقط، بينما تقدم ويستهام إلى المركز الثامن برصيد 7 نقاط.
في مباراة أخرى، نجح نادي كوينز بارك رينجرز من ادراك التعادل في اخر دقائق اللقاء امام ستوك سيتي على ملعب استاد لوفتس رود.
وكان ستوك سيتي افتتح التسجيل في الدقيقة 13 بتمريرة رأسية من العملاق بيتر كراوتش للمهاجم ديوف الذي تابعها في شباك الحارس غرين، ام الكيو بي ار قد هاجم عرين الحارس بيغوفيتش بعدة كرات لينجح قبل نهاية الشوط الاول بتسجيل هدف التعادل برأسية من المدافع كوالكر، لينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي 1-1.
وفي الشوط الثاني حاول كلا الفريقين بسط سيطرتهما على الشوط لتسجيل هدف الفوز، وكانت الاسبقية لستوك عبر عملاقه كرواتش من خلال تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 52، وبعدها سنحت عدة فرص لكتيبة هيوز لكنها لم تترجم لاهداف، حتى الدقيقة 88 نجح كرانتشار في ادراك التعادل من ركلة حرة عجز بيغوفيتش من التصدي لها.
بهذا التعادل رفع ستوك رصيده في النقاط الى 5 في المركز 13 ، اما كيو بي ار فلا يزال في المركز 15 برصيد 4 نقاط.


فرنسا
تصدّر نادي أولمبيك مارسيليا موقتا ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم "الليغ 1"، بفوزه الكبير بثلاثية نظيفة على ضيفه رين في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات المرحلة السادسة للبطولة.
ووضع النجم الفنرسي اندري جينياك الهدفين الاول والثاني لمارسيليا في الدقيقتين 50 و63، قبل أن يضيف زميله رومان اليساندريني الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع.
بهذا الفوز، ارتفع رصيد مارسيليا إلى 31 نقطة في الصدارة موقتا بفارق الأهداف عن بوردو، إلا أن الصدارة قد يخطفها ليل اليوم الاحد عندما يتواجه مع ضيفه مونبيلييه.

إيطاليا
قمّة ممتعة ومثيرة، بطلها يوفنتوس، حال المواجهة التي جمعت اليوفي مع مضيفه الميلان في ملعب "سان سيرو" وانتهت لصالح الاول بهدف نظيف، ضمن منافسات الاسبوع الثالث من الدوري الايطالي لكرة القدم.
وأمام نحو 80 ألف متفرج، سطع نجم اليوفي على حساب الميلان، لينفرد في صدارة ترتيب "الكالتشيو".
لم يكن الشوط الاول مملا، لكن كل ما ينقصه هو الأهداف. العديد من الفرص سنحت للفريقين، أبرزها محاولة لاعب خط وسط اليوفي ماركيزيو التي صدّها القائم، فيما كانت هناك فرصة خطيرة لهوندا كاد يفتتح فيها التسجيل لميلان. وظلّت الامور على ما هي عليه من دون أهداف في الشوط الاول.تيفيز يواصل تألقه ويقود يوفنتوس لحسم القمة أمام ميلان وتحقيق العلامة الكاملة - كرة القدم - الدوري الإيطالي
وفي الشوط الثاني، حسم النجم الارجنتيني كارلوس تيفيز النتيجة بتسجيله هدفا ذهبيّا في الدقيقة 70 بعد تمريرة متقنة من زميله بوغبا، ولم يخفّ عطاء اليوفي فيما لم يحبط الهدف أصحاب الارض الميلان، وظلّت المحاولات قائمة من دون أن تحدث تحوّلا في النتيجة.
في مباراة ثانية، خيّم التعادل الايجابي بهدفين لمثلهما على مواجهة الوافدين الجديدين إلى "الكالتشيو" تشيزينا وايمبولي.
وكان المهاجم غويدو ماريلونغو قد افتتح التسجيل في الدقيقة 30 وأضاف زميله غريغوري ديفريل الهدف الثاني دقيقتين بعد ذلك، لكن هدفي فرانشيسكو تافانو في الدقيقة 55 والمدافع دانييلي روغاني اهدت الفريق الزائر نقطة التعادل.



ابطال افريقيا
حقق نادي وفاق سطيف الجزائري فوزا على ضيفه مازيمبي الكونغولي بهدفين مقابل هدف في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال افريقيا لكرة القدم.
الهدف الاول للنادي الكونغولي جاء عن طريق النيران الصديقة عبر اللاعب عروسي خير الدين الذي سجل هدفا في مرماه بالدقيقة 52، فيما أدرك يونس سفيان التعادل سريعا لسطيف بعد ثلاث دقائق، قبل أن يحرز عبد الملك زياية هدف الفوز لسطيف في الدقيقة 89 من زمن المباراة.


بطولة العالم للطائرة

بلغ المنتخب البولندي نهائي بطولة كأس العالم للكرة الطائرة التي تستضيفها بلاده، بفوزه الصعب على منتخب المانيا في نصف نهائي البطولة بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد وبواقع (24 - 26 ,26 - 28, 25 - 23, 21 - 25).
بذلك، سيحسم اللقب اليوم في النهائي الذي يجمع بولندا مع البرازيل التي تأهلت بدورها على حساب فرنسا بعد الفوز عليها بثلاثة أشواط لشوطين وبنتيجة (25-18, 23-25, 25-23, 22-25, 15-12).
وسيلعب المنتخب الفرنسي مع نظيره الالماني على البرونزية في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

مضرب متز
أقصي الفرنسي غايل مونفيس المصنف ثانياً من الدور نصف النهائي لدورة متز الفرنسية الدولية لكرة المضرب -البالغة قيمة جوائزها 485 آلاف يورو- بعد هزيمته أمام البرتغالي جواو سوزا بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-7 (6-8) و2-6.
وسيلتقي سوزا في النهائي مع البلجيكي دافيد غوفان الذي تغلب على الالماني يان-لينارد ستروف بمجموعتين ايضا وبنتيجة 7-6 (7-4) و6-3.