ضمن فعاليات الجولة 1 من منافسات الدوري الاوروبي ، تمكن نادي ايفرتون من الحاق هزيمة ثقيلة بخصمه نادي فولفسبورغ وبواقع 4-1 في مباراة الكفاءة الهجومية للتوفيز الذي نجحوا في استغلال الفرص التي سنحت لهم وبدوره غابت الفعالية عن لاعبي الفولفي .

وفي الشوط الاول احتدم الصراع بين الفريقين ونجح التوفيز من خطف هدف التقدم في الدقيقة 15 بعد مجهود كبير من اللاعب الاسكلتندي نايثميث الذي تلاعب بدفاع الفولفي مما جعل الحارس بيناغليو يرتكب هفوة ويسجل في مرماه عن طريق الخطأ وبعدها رمى فريق الذئاب كل اوراقه وبدأ بالهجوم المضاد على مرمى الحارس هاورد الذي تألق في العديد من المناسبات وبشكل كبير ليحرم فولفسبورغ من هدف التعادل وبدوره كان لوكاكو قريب من اضافة هدف ثاني من ضربة حرة ولكن الحارس بيناغليو تصدى لها بنجاح قبل ان ينجح كولمان من اهداء التوفيز هدف ثاني في الدقيقة 45 لينتهي الشوط الاول بتقدم ايفرتون بواقع 2-0 .

وفي الشوط الثاني بدأ ايفرتون بقوة حيث اضاف الهدف الثالث عبر ليتون باينز من ضربة جزاء في الدقيقة 47 ، وحاول بعدها المدرب ديتر هيكنيغ تدارك الوضع من حيث اجراء بعض التبديلات في صفوف فريقه ولكن دفاع التوفيز نجح في احتواء خطورة فريق الذئاب بشكل كبير الذي نجح بالوصول الى مرمى هاورد في العديد من المناسبات ولكن التوفيق غاب عن لاعبيه قبل ان يختتم ميراليس مسلسل الاهداف بهدف رابع في الدقيقة 88 قبل ان يقلص رودريغيز الفارق في الدقيقة 93 من ضربة حرة لتنتهي المباراة بفوز ايفرتون بواقع 4-1 .

وفي مباراة اخرى ، نجح نادي نابولي من تعويض تأخره امام سبارتا براغا الى فوز وبواقع 3-1 في مباراة ردّ الاعتبار لابناء المدرب بينيتز الذي يمني النفس من اجل احراز لقب هذه البطولة .

وفي الشوط الاول وبعكس مجريات اللعب نجح لاعب سبارتا براغ هوسباور من افتتاح التسجيل في الدقيقة 14 بعد تسديدة رائعة من خارج المنطقة ليبدأ بعدها لاعبو المدرب بينيتز ضغطهم الى الامام وينجح الهداف هيغواين من معادلة النتيجة في الدقيقة 23 من ضربة جزاء ، وبعدها واصل لاعبو الفريق الايطالي ضغطهم وتألق حارس سبارتا براغ ليمنع ابناء المدرب بينيتز من اضافة هدف آخر لينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي 1-1 .

وفي الشوط الثاني نجح هيغواين من اهداء ميرتينز كرة حاسمة لينجح البلجيكي بترجمتها الى هدف التقدم في الدقيقة 51 وواصل نابولي سيطرته المطلقة في هذا الشوط وسط تراجع لاعبي سبارتا براغ الى الوراء وبدوره لم يشكل لاعبو نابولي الخطورة المرجو منها الا في مناسبات قليلة قبل ان ينجح ميرتنيز من اضافة هدف ثالث لفريقه في الدقيقة 81 لتنتهي المباراة بفوز نابولي بواقع 3-1 .

وفي مباراة اخرى ، نجح بطل النسخة الماضية نادي اشبيلية من بدء حملة الدفاع عن لقبه بفوز مهم وثمين امام فينورد وبواقع 2-0 .

وفي الشوط الاول بدأ نادي اشبيلية بقوة ونجح لاعب وسطه كريشوفياك من افتتاح التسجيل في الدقيقة 8 بعد تمريرة حاسمة من ديلوفو ولم يشهد هذا الشوط فرص كثيرة من الجانبين وسط انحصار الصراع اكثر في وسط الملعب وعزز مدافع اشبيلية كولودزيتشاك من تقدم فريقه بهدف ثانٍ في الدقيقة 33 لينتهي الشوط الاول بتقدم الفريق الاندلسي وبواقع 2-0 .

وفي الشوط الثاني واصل الفريقان على نفس النهج وسط سيطرة اكبر للاعبي اشبيلية ولكن بغياب الفرص الخطرة وحاول بعدها المدرب اوناي ايمري ادخال بعض التعديلات في تشكيلته من اجل تحسين الاداء الهجومي للفريق ولم ينجح الفريق لهولندي من القيام بأي ردة فعل لنيقاد الى الهزيمة وبواقع 2-0 .

نتائج المباريات :

المجموعة 7 :

ستاندر ليج 2 – 0 ريجكا

اشبيلية 2 – 0 فينورد

المجموعة 8 :

ليل 1 – 1 كراسنودار

ايفرتون 4 – 1 فولفسبورغ

المجموعة 9 :

يونغ بويز 5 – 0 سلوفان براتيسلافا

نابولي 3 – 1 سبارتا براغ

المجموعة 10 :

ستيوا بوخاريست 6 – 0 اولبورغ

ريو آفي 0 – 3 دينامو كييف

المجموعة 11 :

باول سالونيكا 6 – 1 دينامو مينسك

فيورنتينا 3 – 0 غانغان

المجموعة 12 :

ميتساليست خاركيف 1 – 2 طرابزون سبور

ليجيا وارسو 1 – 0 لوكرين