شهدت منافسات اليوم الثالث من بطولة ​كأس العالم لكرة السلة​ المقامة في اسبانيا فوز كل من فرنسا وصربيا في المجموعة الاولى، وا​ليونان​ والسنغال والارجنتين في الثانية. وفي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس، تأهل الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ الاميركية سيرينا ويليامز الى الدور ربع النهائي من البطولة.

سلّة كأس العالم
شهدت منافسات اليوم الثالث من بطولة كأس العالم لكرة السلة المقامة في اسبانيا مفاجأة ألهبت ترتيب المجموعة الثانية وخلطت الاوراق مع تمكّن السنغال تجاوز بورتو ريكو فيما حافظ فلاسفة اليونان على توازنهم متصدرين المجموعة، أما فرنسا فقد استطاعت العودة بقوة وتصدرت المجموعة الاولى بفوز كبير على مصر.
فضمن منافسات المجموعة الاولى، حقق المنتخب الفرنسي فوزا كبيرا على نظيره المصري بنتيجة 94-55.
وجاءت الارباع لمصلحة الفائز على الشكل التالي:
الربع الاول: 23-15
الربع الثاني: 26-11
الربع الثالث: 19-10
الربع الرابع: 26-19
وفي مباراة ثانية، استطاعت صربيا تجاوز ايران والفوز عليها بنتيجة 83-70.
وجاءت الارباع لصالح صربيا باستثناء الربع الاخير على الشكل التالي:
الربع الاول: 21-18
الربع الثاني: 21-20
الربع الثالث: 25-13
الربع الرابع: 16-19
بهذه النتائج، تربّعت فرنسا على على قمّة المجموعة الاولى برصيد 5 نقاط، فيما تقع صربيا في المركز الثاني بالرصيد نفسه، أما ايران فتقبع في المركز ما قبل الاخير برصيد 3 نقاط فيما مصر في المركز الاخير بالرصيد نفسه.
ترتيب المجموعة الاولى:
1-فرنسا 5 نقاط
2-صربيا 5 نقاط
3-اسبانيا 4 نقاط
4-البرازيل 4 نقاط
5-ايران 3 نقاط
6-مصر 3 نقاط
وضمن المجموعة الثانية من البطولة، حققت السنغال فوزا تاريخيا على كرواتيا بفارق نقطتين وبنتيجة 77-75، لتكون السنغال حصان طروادة في البطولة خصوصا بعد تفجيرها المفاجأة الاولى بالفوزعلى بورتو ريكو.
وانتهت الارباع على الشكل التالي:
الربع الاول: 18-16
الربع الثاني: 23-16
الربع الثالث: 18-20
الربع الرابع: 18-23
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة الثانية أيضا، حققت الارجنتين فوزا صعبا على الفيلبين بنتيجة 85-81.
وانتهت الارباع على الشكل التالي:
الربع الاول: 22-25
الربع الثاني: 21-13
الربع الثالث: 28-23
الربع الرابع: 14-20
بدورها، حسمت اليونان مواجهتها مع بورتو ريكو وفازت عليها بنتيجة 90-79.
جاءت الارباع على الشكل التالي:
الربع الاول:20-19
الربع الثاني:21-14
الربع الثالث: 27-19
الربع الرابع: 22-27
ووضع هذا الفوز منتخب اليونان في صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما حلت الارجنتين في المركز الثاني وبعدهما اوكرانيا في المركز الثالث والسنغال في المركز الرابع برصيد 5 نقاط.
ترتيب المجموعة الثانية:
1- اليونان 6 نقاط
2- الارجنتين 5 نقاط
3- اوكرانيا 5 نقاط
4- السنغال 5 نقاط
5- الفيلبين 3 نقاط
6- بورتو ريكو 3 نقاط



فالكاو سيغيّر تشكيلة اليونايتد
ذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنكليزية ان إنتقال النمر الكولومبي راداميل فالكاو الى مانشستر يونايتد سيغير الخطة التي يتبعها المدرب الهولندي لويس فان غال من 3-5-2 الى 4-3-1-2.
وتوقعت الصحيفة أن هجوم اليونايتد سيكون منوطا بالثنائي فالكاو وروبن فان بيرسي في خط المقدمة وسيلعب واين روني خلفهم. بينما سيضم خط الوسط الثلاثي الجديد الهولندي دالي بليند والإسباني أندير هيريرا والأرجنتيني آنخيل دي ماريا في دور صناعة الالعاب.
وبحال انضمام الأرجنتيني روخو إلى اليونايتد، فإنه سيشارك مع فيل جونز في قلب الدفاع، في حين سيلعب لوك شو في مركز الدفاع الأيسر ورافاييل كمدافع أيمن، ومن خلفهم الحارس الشاب دي خيا.

قطر بطلة الدوري الدولي لكرة الصالات
حقق المنتخب القطري لكرة الصالات لقب بطولة الدوري الدولي في كرواتيا، وذلك ضمن معسكره التحضيري الخارجي استعدادا للمشاركة في بطولة الخليج للمنتخبات في الدوحة.
قطر شاركت في البطولة بتشكيلين، حيث تمكن الفريق القطري (أ) من إحراز اللقب بفوزه في المباراة النهائية على فريق زادار بخمسة أهداف لهدفين،فيما حل الفريق القطري (ب) في المركز الثالث بفوزه على فريق ريماكس بريجي ماريبور بستة أهداف لثلاثة أهداف.



بطولة اميركا المفتوحة
واصل المصنف رقم 1 عالمياً الصربي نوفاك ديوكوفيتش مشواره في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس بعد فوزه على خصمه الالماني فيليب كولشرايبر بثلاث مجموعات دون رد بواقع 6-1 7-5 و6-4.
ويصعد نوفاك بهذا الفوز الى الدور ربع النهائي وسيواجه الفائز في المباراة القوية بين الفرنسي جو ولفريد تسونغا والبريطاني اندي موراي.
تمكنت المصنفة رقم 1 عالمياً الاميركية سيرينا ويليامز من الوصول الى الدور ربع النهائي من البطولة بعد فوزها على منافستها الاستونية كايا كانيبي بمجموعتين نظيفتين بواقع 6-3 و6-3. وستواجه سيرينا في الدور المقبل الايطالي فلافيا بينيتا.