ضمن فعاليات الجولة 3 من منافسات الدوري الانكليزي الممتاز " البريمرليغ " ، أحرز تشيلسي فوزاً مثيراً في الغوديسون بارك امام ايفرتون بواقع 6-3 في مباراة الموسم دون أي منازع وكانت مباراة مفتوحة من الجانبين ودون أي مقدمات وتألق من جانب البلوز دييغو كوستا وماتيتش وبهذا الفوز عزز تشيلسي من صدارته للدوري .

وفي الشوط الاول تمكن البلوز من زلزلة ملعب الغوديسون بارك بهدفين في الدقائق الثلاث الاولى ونجح الهداف دييغو كوستا من استغلال تمريرة فابريغاس الحاسمة ليفتتح التسجيل في الدقيقة 1 قبل ان يضيف المدافع ايفانوفيتش الهدف الثاني في الدقيقة 3 ، وبعدها تراجع لاعب تشيلسي الى الوراء وسط ضغط من لاعبي التوفيز من اجل العودة الى اجواء اللقاء ، وسيطر بعدها ايفرتون على اجواء المباراة ولكن كورتوا تصدى لها لهم بنجاح الا ان خضع للبلجيكي ميرابيس في الدقيقة 45 لينتهي الشوط الاول بتقدم تشيلسي بواقع 2-1 .

وشهد الشوط الثاني غزارة كبيرة من الاهداف من جانب الفريقين في مباراة مثيرة ومجنونة ونجح البلوز من تعزيز تقدمهم بهدف ثالث عن طريق الخطا من قبل مدافع التوفيز كولمان في الدقيقة 67 ولكن ما لبث ان نجح نايثمايث من تقليص الفارق في الدقيقة 69 وكان رجل المباراة في الدقائق الـ15 الاخيرة نيمانيا ماتيتش حيث نجح بتسجيل هدف في الدقيقة 74 ونجح بتمرير هدف تأكيد الفوز لراميريز في الدقيقة 77 يعوض هدف البديل ايتو في الدقيقة 76 قبل ان يختتم دييغو كوستا مسلسل الاهداف في الدقيقة 90 لتنتهي المباراة بفوز تشيلسي بواقع 6-3 .

وفي مباراة قمة ، واصل نادي ليفربول علو كعبه امام توتنهام هوستبيرز وقاده الى هزيمة كبيرة وبواقع 3-0 على ارضية ملعب الوايت هارت لاين ليعود ابناء المدرب رودجرز الى سكة الانتصارات وشهدت المباراة المشاركة الاولى للنجم الايطالي ماريو بالوتيلي مع فريق ليفربول.

وفي الشوط الاول كان ليفربول الطرف الافضل حيث شكل خطورة كبيرة على مرمى توتنهام وكان بالوتيلي قريب من افتتاح التسجيل ولكن رأسيته تصدى لها الحارس لوريس ومن تبادل رائع للكرة بين ستاريدج وهندرسون ارسل الاخير كرة حاسمة لستيرلينغ الذي اودعها الشباك في الدقيقة 8 وهدأ بعدها الليفر محريات اللعب وسط غياب الخطورة من قبل لاعبي السبيرز وكان الريدز اخطر هجومياً وكان السبيرز قريب من خطف التعادل في الدقائق الاخيرة من هذا الشوط ولكن الحارس مينوليه تصدى لانفرادية ناصر الشاذلي لينتهي هذا الشوط بتقدم ليفربول بواقع 1-0 .

ومع بداية الشوط الثاني تحصّل الليفر على ضربة جزاء ترجمها القائد جيرارد بنجاح الى هدف ثاني في الدقيقة 49 ، وواصل الريدز بعدها ضغطه ونجح المدافع مورينو من اهداء فريقه هدف ثالث في الدقيقة 60 واضاع بعدها سترلينغ هدف رابع لفريقه وسط عجز كامل للاعبي السبيرز الذين فشلوا في ايجاد ايقاعهم في اللقاء لينقادوا الى خسارة كبيرة بين جماهيرهم وبواقع 3-0 .

بينما انقاد نادي ارسنال الى تعادل مخيّب خارج ملعبه امام ليستر سيتي وبواقع 1-1 في مباراة خلّت من فرص حقيقية حيث نجح لاعبو ليستر من قيادة مباراة تكتيكية بامتياز لينجحوا من خطف نقطة ثمينة امام المدفعجية الذين يواصلون نتائجهم المتذبذبة .

وكان الشوط الاول سريعاً من الفريقين وبدأ بضغط ارسنالي كبير وسط اعتماد لاعبي ليستر على الهجمات المرتدة ونجح سانشيز من ترجمة ضغط الغنرز بهدف السبق في الدقيقة 20 بعد متابعة جميلة ولكن ارسنال لم يهنأ كثيراً بهذا الهدف حيث عادل خوسيه لياندرو اولوا النتيجة في الدقيقة 22 برأسية جميلة وبعدها حاول ارسال خطف هدف ثاني ولكن دون نجاح .

وفي الشوط الثاني واصل ارسنال على نفس النهج وسط سيطرة كبيرة ولكن بدون فعالية كبيرة امام المرمى وتحصّل الغنرز على بعض الفرص الخطرة واضاع احداها رامسي برعونة كبيرة وبدروه اغلق لاعبو ليستر مناطقهم بشكل كبير مما صعّب من مهمة ابناء المدرب فينغر لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي 1-1 .

فيما انهى نادي ستوك سيتي البداية الموفقة لفريق مانشستر سيتي وقاده الى هزيمته الاولى هذا الموسم وفي معقل استاد الاتحاد وبواقع 1-0 في مباراة قدم فيها ابناء المدرب مارك هيوز اداء دفاعي واستبسال كبير .

وفي الشوط الاول فرض لاعبو السيتي حصار كبير على لاعبي ستوك في مناطقهم وسط تراجع كبير للاعبي المدرب مارك هيوز الى الوراء ليشكلوا سداً منيعاً امام غزوات السيتزن ولم يتحصل ابناء بيليغريني على العديد من الفرص بالرغم من سيطرتهم الكبيرة على الكرة والتي وصلت الى حدود 78% ولكنهم وجدوا صعوبة كبيرة في تخطي الجدار أو حتى التسديد من خارج المنكقة لينتهي هذا الشوط سلبياً بين الفريقين .

وفي الشوط الثاني واصل السيتي ضغطه ولكن التربص الدفاعي للاعبي ستوك صعّب من مهمة الفريق الازرق اكثر ومن هجمة مرتدة للبديل ضيوف الذي انطلق من نصف الملعب نجح الاخير من خطف هدف السبق في الدقيقة 58 بعد خطأ كبير من فيرناندينيو والحارس جو هارت في صدّ الكرة ، وبعدها حاول بيليغريني ادخال جميع اوراقه الرابحة للعودة الى اجواء المباراة وشكل السيتي ضغطاً رهيباً وسنجت له العديد من فرص التسجيل ولكن الحظ عاندهم وسط استبسال لاعبي ستوك لتنتهي المباراة بفوز ستوك سيتي بواقع 1-0 .

فيما واصل مانشستر يونايتد نتائجه المخيبة بعد ان انقاد الى تعادل جديد وهذه المرة امام بيرنلي وبواقع 0-0 ولم يشفع للشياطين الحمر وجود النجم انخيل دي ماريا ضمن صفوفه ليتعرض الى خيبة جديدة ستجعل من مهمة المدرب فان غال اكثر صعوبة وسخونة .

وفي الشوط الاول غابت الخطورة عن الشياطين الحمر بالرغم من وجود الوافد الجديد دي ماريا حيث فشل اليونايتد في القيام بالمساندة الهجومية وسط تكتلات دفاعية من قبل لاعبي بيرنلي الذين كانوا قريبين من افتتاح التسجيل لولا العارضة وشكل دفاع اليونايتد مادة دسمة للاعبي بيرنلي الذين شكلوا الخطورة الابرز ولكن دون فعالية لينتهي هذا الشوط سلبياً بين الفريقين .

وفي الشوط الثاني كان اليونايتد الطرف الافضل وسنحت للاعبيه بعض الفرص ولكن دون خطورة كبيرة الا في تسديدة وحيدة عبر فان بيرسي ولكن دفاع بيرنلي انقذها في الوقت المناسب وكان بيرنلي غائب هجومياً في هذا الشوط وسط ضغط لاعبي الشياطين الحمر ولكن المجاعة غابت عن لاعبي فان غال لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي 0-0 .

وفي باقي المباريات ، نجح ساوثامبتون من تحقيق فوز مهم امام ويستهام يونايتد وبواقع 3-1 في مباراة تأخر فيها فريق المدرب رونالد كومان بهدف قبل ان يعود الفرنسي شندرلين من تسجيل هدفين قبل ان يختتم غرازيانو بيليه مسلسل اهداف فريقه ، فيما حسم التعادل الايجابي 3-3 الموقعة التي جمعت بين نيوكاسل وكريستال بالاس في مباراة مثيرة وحسمت في الثواني الاخيرة وكان ماكبايس متقدم بواقع 3-2 قبل ان يعادل ويلفريد زاها النتيجة في الوقت بدل الضائع ، فيما حقق سوانسي سيتي فوزاً كاسحاً امام ويست بروميتش البيون وبواقع 3-0 ، بينما حقق كوينز بارك راينجرز اول فوز له هذا الموسم بعد الانتصار امام سندرلند بهدف اوستن .

لمتابعة نتائج المباريات والترتيباضغط هنا.