افتتح اللاعب الدنماركي بيتر شمايكل الحارس الأسطوري السابق حفل سحب قرعة دوري الأبطال واختيار أفضل لاعب في أوروبا ، وطلب من قائد وحارس نادي ريال مدريد ايكر كاسياس احضار كأس دوري الابطال الذي حققه الفريق الملكي في الموسم المنصرم وطلب ايضاً من عدد من ابرز اللاعبين السابقين الذين قدموا الكثير لكرة القدم بالحضور للمشاركة في قرعة هذه البطولة فيما نال اللاعب البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ جائزة أفضل لاعب في أوروبا للموسم 2013-2014 من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" حيث تفوق على منافسيه ولاعبي نادي بايرن ميونيخ الالماني آريين روبين والحارس مانويل نوير.

أوروبا ليغ: تأهل إنتر توتنهام وفياريال وخروج مدوي لسوسيداد وليون


فشل نادي ليون الفرنسي بالتأهل لدوري المجموعات من بطولة الدوري الاوروبي على الرغم من فوزه بهدف نظيف خارج ميدانه امام نادي استرا جيورجيو الروماني بعد خسارته ذهاباً على أرضية ملعبه جيرلاند بهدفين مقابل هدف ليخرج بفارق الاهداف خارج الديار بالتعادل بهدفين لهدفين.
وكان نادي ليون الطرف الافضل في المباراة حيث أهدر العديد من الفرص المحققة للتسجيل، وأحرز النادي الفرنسي الهدف الوحيد مع حلول الدقيقة 23 من زمن المباراة من توقيع لاعبه جوردان فيري لينتهي اللقاء بفوز ليون بهدف نظيف لم يشفع له للتأهل لدوري المجموعات.

وإكتسح نادي انتر ميلان الايطالي ضيفه نادي ستيارنان الايسلندا بسداسية نظيفة على أرضية ميدانه في ملعب جوزيبي مياتزا 9-0 بمجموع المباراتين ذهاباً وإياباً ليتأهل الى دوري المجموعات، وسجل اهداف النيراتزوري كلاً من ماتيو كوفاسيتش (ثلاثة أهدف)، و ماورو إيكاردي (هدفين)، وبابلو أوسفالدو.

فيما تأهل نادي فياريال الاسباني بدوره لدوري المجموعات من منافسات الدوري الاوروبي بتحقيقه فوزاً كبيراً على ضيفه نادي إف سي أستانا الكازاخستاني برباعية نظيفة وبسباعية نظيفة بمجموع المبارتين ذهاباً وإياباً، وسجل رباعية الغوصات الصفراء كلاً من لوسيانو فيتو (هدفين) و برونو سوريانو، وماثياس ناهويل.

وفاز نادي توتنهام هوتسبير الانكليزي في الاياب بثلاثة أهداف نظيفة على منافسه ايل ليماسول القبرصي، ليتأهل إلى دوري المجموعات من منافسات الدوري الأوروبي بفوزه بالنتيجة الاجمالية 5-1 علما أن الذهاب كان حسمه توتنهام بهدفين مقابل هدف.
وسجّل أهداف توتنهام كلا من هاري كين، باولينيو واندروس تاونسيند عن طريق ركلة جزاء في الدقائق 45، 49 و66 على التوالي من زمن المباراة.



ميسي: 70 مليون شكرا


شكر النجم الأرجنتيني لنادي برشلونة الاسباني لكرة القدم ليونيل ميسي جميع معجبي صفحته الرسمية على موقع "فايسبوك" للتواصل الاجتماعي، بعدما وصل عددهم إلى 70 مليون شخص.

وكتب ميسي:"70 مليون شكرا لكم جميعاً على دعمكم الرائع"،

ونشر ميسي صورة له وهو يحمل ورقة كتبت عليها عبارة "70 مليون شكرا".



وباء "ايبولا" يهدّد مصير تصفيات أمم افريقيا


أكّد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" أنه لن يغيّر الملاعب المستضيفة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية، وذلك بضوء مطالبة عدد من الدول بنقل مبارياتها عقب تفشي فيروس الايبولا.

وأصدر الكاف بيانا جاء فيه:"سيقيّم الاتحاد الإفريقي الموقف في منتصف أيلول المقبل ليقرر بعدها السماح للدول المتأثرة بالفيروس باستقبال فرق وتنظيم مباريات وبطولات تحت راية الاتحاد الإفريقي أم لا".

أضاف:"من المهم بشدة أن يضمن كل اتحاد محلي تأثرت بلاده بالفيروس فحص وفوده التي تسافر إلى الخارج قبل المغادرة من اجل ضمان ألا يكون أي فرد فيها سببا في نقل فيروس الايبولا".

وحتى الآن قضى فيروس "ايبولا" على 1500 شخص في دول افريقيا الوسطى لا سيما سيراليون نيجيريا وغينيا.


رونالدو: هذه الجائزة كانت تنقصني في المتحف


عقب تتويجه بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2013-2014 متفوقا على لاعبي بايرن ميونيخ أريين روبين ومانويل نويير، أبدى النجم البرتغالي لنادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم كريستيانو رونالدو cristiano ronaldo سعادة لا توصف بهذا الانجاز.

وقال:"هذه الجائزة هي التي كانت تنقصني في المتحف، لولا الزملاء والمدرب لما حصلت عليها".

أضاف:"لقد كان فوزنا بالعاشرة رائعا، نريد الحفاظ على اللقب مرة أخرى".

رسمياً - مغامرة جديدة لـ ديل بييرو في الدوري الهندي


أعلن نجم الكرة الايطالية اليساندرو ديل بييرو Alessandro Del Piero انه سينتقل للمشاركة في الدوري الهندي لكرة القدم مع فريق ديلهي ديناموس في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع ناديه السابق سيدني الاسترالي.

واعلن صاحب الـ 39 عام عن الامر بقوله:" يسرني ان اعلن انني من اليوم انا لاعب في ديلهي ديناموس وانا السفير الجديد للكرة الهندية والدوري الهندي لكرة القدم".

كريستيانو رونالدو يتوج بلقب افضل لاعب في اوروبا لموسم 2013-2014


نال اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو جائزة أفضل لاعب في أوروبا للموسم 2013-2014 من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" حيث تفوق على منافسيه ولاعبي نادي بايرن ميونيخ الالماني آريين روبين والحارس مانويل نوير .
وفاز "الدون" بهذه الجائزة خلال الحفل الذي أقيم في موناكو والذي شهد مراسم قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا للموسم 2014-2015 ، علماً انه فريقه ريال مدريد للتتويج بلقب دوري الأبطال وكأس الملك الاسباني في الموسم المنصرم وكان قد احتل صدارة الهدافين في الدوري الاسباني .
وفازت الللاعبة الألمانية نادين كيسلير بلقب أفضل لاعبة في أوروبا.

دوري الابطال : مجموعات حديدية للبايرن والارسنال وعادية للبرشا والريال

افتتح اللاعب الدنماركي بيتر شمايكل الحارس الأسطوري السابق حفل سحب قرعة دوري الأبطال واختيار أفضل لاعب في أوروبا ، وطلب من قائد وحارس نادي ريال مدريد ايكر كاسياس احضار كأس دوري الابطال الذي حققه الفريق الملكي في الموسم المنصرم وطلب ايضاً من عدد من ابرز اللاعبين السابقين الذين قدموا الكثير لكرة القدم بالحضور للمشاركة في قرعة هذه البطولة .

واتت القرعة حسب المجموعات على الشكل التالي :
- المجموعة الاولى : اتلتيكو مدريد ، اليوفنتوس ، اولمبياكوس ، مالمو السويدي .
- المجموعة الثانية : ريال مدريد ، بازل ، ليفربول ، لودوغيريتز البلغاري .
- المجموعة الثالثة : بنفيكا ، زينيت ، ليفركوزن ، موناكو .
- المجموعة الرابعة : ارسنال ، بروسيا دورتموند ، غلطة سراي ، أندرلخت البلجيكي .
- المجموعة الخامسة : بايرن ميونيخ ، مانشستر سيتي ، سيسكا موسكو ، روما .
- المجموعة السادسة : برشلونة ، باريس سان جيرمان ، اجاكس امستردام ، أبويل القبرصي .
- المجموعة السابعة : تشيلسي ، شالكه ، سبورتينغ لشبونة ، ماريبور السلوفيني .
- المجموعة الثامنة : بورتو ، شاختار ، اتلتيك بلباو ، باتي بوريسوف البيلاروسي .

مقررات الاتحاد اللبناني : الانصار يعد خاسراً امام التضامن صور


اعتبر الاتحاد اللبناني لكرة القدم نادي الأنصار خاسراً في المباراة التي جمعته امام التضامن صور وبنتيجة 2-0 ضمن منافسات الأسبوع الثاني من بطولة كأس التحدي لكرة القدم ، ويأتي هذا السبب لإشراك اللاعب عمر الإدلبي غير الموقع على كشوفاته ، علماً ان الأنصار قد فاز بنتيجة 3-2 بعدما كان متأخراً 0-2 .
وتم تغريمه ايضاً بمبلغ مليون ليرة للسبب عينه ، وتم تغريم نادي النجمة بمبلغ 500 الف ليرة لتصرف جمهوره بشكل يتناقض مع الروح الرياضية في مباراته امام الراسينغ في الأسبوع الثاني من كأس النخبة .

رسميا الونسو في الدوري الالماني


اعلن نادي بايرن ميونيخ الالماني تعاقده مع لاعب وسط ريال مدريد الاسباني تشابي الونسو وهو سيتوجه الى ميونيخ لاجراء الفحص الطبي الروتيني.

وقام النادي البافاري بالتعاقد مع اللاعب بعد اصابة الاسباني خافي مارتينيز بقطع في الرباط الصليبي سيبعده ستة اشهر، بالاضافة الى اصابة غريبة للاعب وسطه الاخر باستيان شفاينستايغر.
يذكر ان النادي البافاري تعاقد ايضا مع مدافع روما السابق ومنتخب المغرب مهدي بنعطية


كاغوا+هرنانديز +مبلغ من المال =فيدال


لم ييأس نادي مانشستر يونايتد من محاولة ضم لاعب اليوفي التشيلي ارتورو فيدال vidal حيث سيقوم النادي الانكليزي بتقديم عرض جديد لادارة اليوفي وهو مبلغ نقدي مع التضحية بثنائي الفريق شينجي كاغوا والمهاجم المكسيكي خافيير هرنانديز في محاولة لاقناع اليوفي ببيع نجمها فيدال.
مانشيتر يونايتد على استعداد لتقديم عرض بقيمة 8 مليون يورو يحصل عليها اللاعب في الموسم الواحد على مدى خمس سنوات قابلة للزيادة.

رودجرز : مباراة توتنهام ستكون اول مباريات بالوتيلي


اشار المدير الفني لنادي ليفربول براندن رودجرز rodgers الى ان مهاجمه الجديد الايطالي ماريو بالوتيلي قد يشارك في مباراة توتنهام هوتسبيرز نهاية الاسبوع القادم، على ان تكون هذه المباراة الاولى له بقميص الفريق الاحمر.

واضاف المدرب الايرلندي ان بالوتيلي قد لا يكون جاهزاص للمشاركة في المباراة كاملة لعدم مشاركته في مباريات ما قبل الموسم مع الردز، الا انه جاهز بدنياً للعب.

بطولة اميركا المفتوحة: فافرينكا الى الدور الثالث


تأهل السويسري ستانيسلاس فافرينكا Stanislas Wawrinka الى الدور الثالث في منافسات فردي الرجال من بطولة اميركا المفتوحة للتنس، بفوزه على البرازيلي توماس بيلوتشي بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 6-3 و6-4 و3-6 و7-6.
وخرج الفرنسي جيريمي شاردي المصنف 30 من الدور الثاني بعد هزيمته أمام السلوفيني بلاز كافتشيتش 6-2 و7-6 و6-3.
وفي الدور الأول، وحجز التشيكي توماس برديتش المصنف السادس مكانه في الدور الثاني بعد فوزه على الاسترالي ليتون هيويت 6-3 و6-4 و6-3.
وفاز البلجيكي ديفيد جوفين على مواطنه نيلس ديسين 6-1 و6-3 و6-3 والروسي الكسندر كودريافتسيف على مواطنه يفغيني دونسكوي 2-6 و7-6 و3-6 و6-3 و6-4 واللاتفي ارنستس جولبيس المصنف 11 على الفرنسي كيني دي شيبر 6-1 و6-4 و6-2، والبلغاري غريغور ديميتروف المصنف السابع على الاميركي رايان هاريسون 6-2 و7-6 و6-2، والسلوفاكي مارتن كليزان على البلجيكي ستيف دارسيس 3-6 و2-6 و7-6 و7-5 و6-4 والبولندي يرزي يانوفيتش على الصربي دوسان لايوفيتش 6-3 و7-5 و5-7 و7-5.
وانسحب الاميركي ستيف جونسون من مباراته أمام الياباني تاتسوما ايتو الذي كانت النتيجة تشير لتقدمه 6-2 و3-6 و5-7 و4-1.
كما انسحب القبرصي ماركوس بغداتيس من مباراته أمام الكرواتي مارين شيليتش المصنف 14 والذي كانت النتيجة تشير لتقدمه 6-3 و3-1.


برشلونة يقدم عرضا جديدا لمنير حدادي


اشارت صحيفة الموندو ديبورتيفو الكتالونية المقربة من نادي برشلونة الى ان المدير الرياضي للفريق الكتالوني اندوني زوبيزاريتا قد تحدث مع وكيل اعمال اللاعب منير الحدادي munir haddadi ، الا ان هذه المفاوضات ستتاجل لمدة شهر بسبب سفر زوبيزاريتا خارج برشلونة لقضاء عطلته من 2 وحتى 15 الشهر.
علماً ان منير قد وقع عقد مع الفريق الكتالوني في كانون الثاني الماضي، الا ان الاداء الذي يقدمه مع الفريق ، بينما اعتبرت الصحيفة ان هذا العقد جار عليه الزمان