ضمن فعاليات اياب الدور التمهيدي لدوري ابطال اوروبا ، حسم نادي ارسنال بطاقة التأهل الى دوري المجموعات بعد ان حقق فوزاً مهماً امام بشيكتاش التركي وبواقع 1-0 على ارضية ملعب استاد الامارات وكان الغنرز الطرف الافضل واضاع لاعبوه العديد من الفرص السهلة وبهذا الفوز استفاد ارسنال من نتيجة الذهاب ليحسم المعركة في مجموع المبارتين وبواقع 1-0 .

وفي الشوط الاول كان ارسنال الطرف الافضل حيث وضع ضغط كبير على لاعبي الفريق التركي مما اربك حساباتهم بشكل كبير واضاع لاعبو الغنرز بعض الفرص السهلة امام المرمى ليحرموا فريقهم من التقدم في النتيجة ، فيما غابت الخطورة عن لاعبي بشيكتاش الذي اعتمد على المرتدات ولكن دفاع ارسنال نجح في احتوائها وقبل نهاية هذا الشوط نجح سانشيز من اهداء فريقه التقدم في الدقيقة 45 بعد تبادل كرات جميلة بين اوزيل وويلشير لينتهي الشوط الاول بتقدم الغنرز بواقع 1-0 .

وفي الشوط الثاني واصل الغنرز ضغطه من اجل خطف هدف ثاني يريح به اعصاب جماهيره وسنحت للمدفعجية العديد من الفرص ولكن التوفيق غاب عنهم فيما لم يشكل بشيكتاش خطورة كبيرة وسط اداء دفاعي نظراً للاداء الكبير للاعبي الغنرز في الخط الهجومي وحاول بعدها المدرب الكرواتي لبشيكتاش بيليتش من القيان ببعض التبديلات لتحسين مردود الهجومي للفريق ، فيما اضاع سانشيز وتشامبرلين هدفين محققين لارسنال ليتلقى بعدها الغنرز ضربة قوية بعد تعرض مدافعه ديبوشي للطرد في الدقيقة 75 بعد نيله الانذار الثاني ، وواصل بعدها ارسنال اضاعة الفرص لتنتهي المباراة بفوز الغنرز بواقع 1-0 .

وفي مباراة اخرى ، حسم اتلتيك بلباو بطاقة التأهل الى دوري المجموعات بعد ان حقق الفوز على ارضية سان ماميس امام نابولي الايطالي وبواقع 3-1 وفي مجموع المبارتين بواقع 4-2 ، وقدم ابناء المدرب فالفيردي مستوى كبير وخصوصاً بعد تلقيهم هدف ليفرضوا سيطرتهم الكاسحة امام ابناء المدرب بينيتيز الذي خرج خالي الوفاض من هذه البطولة .

وفي الشوط الاول بدأ نابولي بقوة وحاول مفاجأة خصمه ولكن دون خطورة كبيرة ولكن سرعان ما استلم الفريق الباسكي المبادرة ووضع لاعبو الفريق الايطالي تحت ضغط كبير وسنحت لابناء المدرب فالفيردي العديد من الفرص ولكن المجاعة واللمسة الاخيرة غابت عن لاعبي بلباو لينتهي هذا الشوط سلبياً بين الفريقين .

ومع بداية الشوط الثاني نجح قائد نابولي ماريك هامسيك من خطف هدف التقدم في الدقيقة 47 ، وحاول بعدها مدرب بلباو تدارك الوضع عبر تغييرات في تشكيلته ونجح الهداف ادوريز من معادلة النتيجة في الدقيقة 61 بعد تمريرة حاسمة من سوسايتا ، وهذا الهدف اعطى لاعبي الفريق الباسكي اريحية كبيرة في ادارة المباراة لينجح ادوريز من اضافة هدف ثاني في الدقيقة 69 وانهار بعدها فريق نابولي ليتلقوا هدفاً ثالثاً عبر غزميز في الدقيقة 74 لتنتهي المباراة بفوز اتلتيك بلباو بواقع 3-1 .

كما حسم باير ليفركوزن موقعته امام كوبنهاغن بواقع 4-0 في مباراة سيطر عليها الفريق الالماني منذ البداية حيث دكوا مرمى خصمهم باهداف سريعة وقاتلة عبر سون وكالهانغلو وكيسلينغ ( 2 ) وبهذا الفوز يكون ليفركوزن قد حجز موقعه في دوري المجموعات بمجموع المبارتين وبواقع 7-2 .

نتائج المباريات :

ارسنال ( انكلترا ) 1 – 0 بشيكتاش ( تركيا ) – مباراة الذهاب 0 – 0 / تأهل ارسنال في مجموع المبارتين وبواقع 1 – 0 .

باير ليفركوزن ( المانيا ) 4 – 0 كوبنهاغن ( الدنمارك ) – مباراة الذهاب 3 -2 / تأهل باير ليفركوزن في مجموع المبارتين وبواقع 7-2 .

اتلتيك بلباو ( اسبانيا ) 3 – 1 نابولي ( ايطاليا ) – مباراة الذهاب 1 – 1 / تأهل اتلتيك بلباو في مجموع المبارتين وبواقع 4-2 .

مالمو ( السويد ) 3 – 0 ريد بول سالزبورغ ( النمسا ) – مباراة الذهاب 1 – 2 / تأهل مالمو في مجموع المبارتين وبواقع 4-2 .