واصل مانشستر يونايتد عروضه السيئة وخرج بطريقة مذلة من كأس "كابيتال وان" بعد خسارته مباراة الدور الثاني أمام فريق م.ك. دونز من الدرجة الأولى بنتيجة 0-4. وضمن منافسات اياب الدور التمهيدي لبطولة دوري ابطال اوروبا، تأهل الى دور المجموعات كل من بورتو البرتغالي وزينيت سان بطرسبرغ الروسي و​ماريبور​ السلوفيني وباتي بوريسوف البيلاروسي وأبويل نيقوسيا القبرصي. وفي دوري ابطال آسيا، تأهل الى المربع الذهبي كل من العين الإماراتي والهلال السعودي.

كأس "كابيتال وان"
خرج مانشستر يونايتد بطريقة مذلة من كأس "كابيتال وان" بعد خسارته مباراة الدور الثاني أمام فريق م.ك. دونز من الدرجة الأولى بنتيجة 0-4.
وتسببت أربعة أخطاء من الخط الدفاعي الركيك ليونايتد بأربعة أهداف، سجل أول اثنين منها اللاعب ويل غريغ، والآخرين اللاعب بنيك افوبي.
وكان اداء الشياطين الحمر ضعيفا جداً وهو الأسوأ لهم في هذا الكأس منذ أن خسروا أمام يورك سيتي في أولد ترافورد قبل 20 عاماً.



دوري ابطال اوروبا
ضمن منافسات اياب الدور التمهيدي لبطولة دوري ابطال اوروبا، تمكن بورتو البرتغالي من حسم بطاقة التاهل الى دوري المجموعات بعدما فاز على ليل وبواقع 2-0 على ارضية ملعب الدراغاو ليصبح مجموع اللقاءين لصالح بورتو وبواقع 3-0.
وفي الشوط الاول كان بورتو الطرف الافضل حيث مارس ضغطا كبيرا على حارس مرمى ليل انييما الذي تألق في حماية عرينه وكان مهاجم بورتو مارتينيز الخطر الابرز في صفوف فريقه في ظل اعتماد لاعبي ليل على الهجمات المرتدة السريعة، ولكن دفاع بورتو عرف كيف يحتوي تلك الخطورة بشكل كبير ولم يشهد هذا الشوط خطورة كبيرة من الفريقين فغابت الفرص الحقيقية وسط انحصار اللعب في الوسط لينتهي هذا الشوط سلبياً بين الفريقين.
وفي الشوط الثاني بدأ بورتو بقوة وانقذ انييما مرمى فريقه من العديد من الاهداف قبل ان يفشل في التصدي للكرة الثابتة الرائعة للاعب الجزائري ياسين ابراهيمي في الدقيقة 49، وحاول بعدها لاعبو ليل القيام بردة فعل ولكنهم اصطدموا بدفاع قوي ومنظم من قبل ابناء الدراغاو، وقضى جاكسون مارتينيز على آمال ليل بالعودة بعد ان سجل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 69 بعد تمريرة رائعة من ياسين ابراهيمي.
واكتسح زينيت سان بطرسبرغ الروسي خصمه ستاندرد ليج البلجيكي وبواقع 4-0 في مجموع المبارتين ليحصد مكانا له في دوري المجموعات. فبعدما كان الفريق الروسي حسم موقعة الذهاب لصالحه بواقع 1-0، أكمل سطوته في الاراضي الروسية في موقعة الاياب بواقع 3-0 في مباراة عانى فيها زينيت من نقص عددي بعد طرد احد لاعبيه ولكن تألق النجم البرازيلي هالك الذي سجل هدفين في اللقاء أنسى الجماهير تلك المأساة ليحجز ابناء المدرب اندريه فيلاس بواس مقعدهم بين كبار اوروبا.
وحقق ماريبور السلوفيني كبرى المفاجآت بعد اقصائه سلتيك الاسكتلندي في معقل الاخير وبواقع 1-0 في مباراة متكافئة بين الجانبين من حيث الفرص والسيطرة ولكن مجاعة الفريق السلوفيني كانت اكبر ليحجز مكانا له بين كبار القارة العجوز.
وهذه نتائج المباريات الأخرى:
باتي بوريسوف (روسيا البيضاء) 3 – 0 سلوفان براتيسلافا (سلوفاكيا) – تأهل باتي بوريسوف في مجموع المبارتين وبواقع 4-1.
أبويل نيقوسيا (قبرص) 4 – 0 أولبورغ (الدنمارك) – تأهل ابويل نيقوسيا في مجموع المبارتين بواقع 5-1.


أبطال آسيا
بلغ فريق العين الإماراتي المربع الذهبي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، بفوزه على مضيفه اتحاد جدة السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف في إياب دور الثمانية للبطولة، علما ان الذهاب انتهى لمصلحة العين بهدفين نظيفين.
تقدم اتحاد جدة في البداية عن طريق الخطأ بواسطة لاعب العين إسماعيل احمد في الدقيقة 33، ثم أدرك المهاجم الغاني اسامواه جيان التعادل للفريق الإماراتي في الدقيقة 40، بعدها، أضاف عمر عبد الرحمن الهدف الثاني للعين في الدقيقة 66 ثم تبعه ابراهيما دياكيه بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 83 من عمر المباراة.
وفي مباراة ثانية، تأهل الهلال السعودي إلى نصف نهائي البطولة، بعدما فرض التعادل بدون أهداف على مضيفه السد القطري ليحسم فوزه 1-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.



كأس الاتحاد الآسيوي
تأهل فريق القادسية الكويتي لكرة القدم إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي، بعد التعادل بهدفين لمثلهما مع مضيفه الحد البحريني في اياب ربع النهائي، علما أن الذهاب كان انتهى بهدف لمثله.
وافتتح المهاجم النيجيري اكاراندوت اوروك التسجيل للحد في الدقيقة 25، ثمّ ضاعف أحمد ابراهيم النتيجة في الدقيقة 56، إلا أن القادسية قلب الطاولة وعاد إلى أجواء المنافسة عن طريق السويسري دانييل سوبوتيتش الذي سجل هدفا من ركلة جزاء في الدقيقة 68، وقبل دقيقة على النهاية، سجّل اللاعب محمد الداود الكرة في مرمى فريقه البحريني أثناء محاولته إبعاد تمريرة للفريق المنافس، ليقضي بذلك على آمال فريقه الحد ويضعه خارج المنافسة.
وبلغ نادي أربيل العراقي المربع الذهبي من البطولة بفوزه على هانوي الفيتنامي بهدفين نظيفين في المباراة التي استضافتها بيروت ضمن إياب دور الثمانية للبطولة، علما أن مباراة الذهاب انتهت بفوز أربيل بهدف نظيف.
وتقدم أمجد راضي بهدف أربيل من ركلة جزاء في الدقيقة 57، ثم سجل البديل هلكورد الملا محمد الهدف الثاني في الدقيقة 90، لتحمل أرض بيروت فرحة الفوز للفريق العراقي.


كرة السلة
عقدت لجنة ادارة بطولة الدرجة الاولى جلسة في مقر انطوان الشويري للاتحاد اللبناني لكرة السلة برئاسة المهندس ابراهيم ملاح.
وتم اقتراح تحديد سقف لأتعاب اللاعبين اللبنانيين تقرره الاندية مع ما يتناسب مع الميزانية السنوية، اما بموضوع اللاعبين الاجانب تقرر اقتراح 6 حلول وهي:
1- النادي الذي يتعاقد مع لاعب او لاعبين من لائحة النخبة يحق له استقدام 3 لاعبين اجانب. اما النادي الذي يتعاقد مع 3 لاعبين او اكثر من لائحة النخبة فيحق له استقدام لاعبين اجنبيين فقط. وهذا الاقتراح يتطلب جمعية عمومية لتعديل المادة 125 من النظام العام.
2 - اعتماد 3 لاعبين اجانب على ان يشارك الثالث في اول ورابع شوط فقط من المباراة.
3- اعتماد 3 لاعبين اجانب على ان يشارك 2 منهم على ارض الملعب فقط.
4 - اعتماد لاعبين اجنبيين بالإضافة الى لاعب اسيوي او عربي لجميع الفرق.
5- اعتماد 3 لاعبين اجانب على ارض الملعب.
6 - الابقاء على النظام الحالي واعتماد لاعبين اجنبيين فقط.
كما درست اللجنة دعوة الاتحاد العربي لبطولة الاندية العربية التي ستقام في المغرب من 26 تشرين الاول ولغاية 6 تشرين الثاني ودعوة بطولة القادسية الدولية لنادي الحكمة من 23 تشرين الاول ولغاية 1 تشرين الثاني 2014، واقترحت انه لا مانع لديها بمشاركة الاندية التي يسميها الاتحاد شرط ان لا تتعارض مع موعد بطولة لبنان للدرجة الاولى.