قرر قاضي اسباني مواصلة النظر في قضية تهرب مهاجم نادي برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي من الضرائب، في وقت سمح الاتحاد الفرنسي لكرة القدم لفريق لانس بالمشاركة في الليغ 1 بعد تقديمه لضمانات مادية.

كما حافظ الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ على صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين

كرة قدم

لم يرضخ كل من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ورئاسة "الفورمولا "1 لدعوات نائب رئيس الوزراء البريطاني نيك كليغ الذي طالب بسحب البطولتين الرياضيتين من روسيا.وجاء الرد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالرفض لدعوات تغيير مقر تنظيم كأس العالم 2018 مؤكدا ان بطولة 2018 ربما تكون قوة خير.بدوره اكد رئيس فورمولا 1 بيرني إكليستون ان بطولة الجائزة الكبرى في روسيا المقررة اقامتها في تشرين الأول المقبل ستجرى وفقا لما هو مخطط.

اشارت صحيفة "الموندو الى أن القاضي في محكمة غافا في برشلونة قرر مواصلة النظر في القضية ضد لاعب نادي برشلونة ليونيل ميسي ووالده خورخي ميسي بتهمة إرتكاب ثلاثة جرائم بالتهرب الضريبي.ورغم أن ميسي دفع أكثر من أربعة ملايين يورو لمصلحة الضرائب، إلا أن المحكمة قررت أن تواصل النظر في قضية النجم الأرجنتيني والذي على الأرجح ستتم محاكمته.

حقق فريق موناكو -وصيف بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم- فوزا معنويا مهمّا على منافسه بارما الايطالي في المباراة الودية التي أقيمت بين الفريقين استعدادا لمنافسات الموسم الكرويّ المقبل.وقاد موتينيو فريق موناكو إلى الفوز بتسجيله هدفين في الدقيقتين 18 و70 من عمر المباراة.

واتت نتائج المباريات الودية الاخرى على الشكل التالي:

قرطاجنة - إسبانيا 0 : 0 فالنسيا - إسبانيا
تفينتي أنشخيده - هولندا 2 : 0 سبورتينغ لشبونة - البرتغال
ويتلي باي - إنكلترا 0 : 10 سانت ميرين - إسكوتلندا
نوريتش سيتي - إنكلترا 5 : 1 نيس - فرنسا

تبدأ منافسات دوري المحترفين السعودي لكرة القدم في الثامن من آب المقبل من خلال مواجهتين تم تقديمهما من الجولة الثانية حيث تجمع الأولى بين الهلال والعروبة في الرياض وتجمع الثانية بين الاتحاد والفيصلي على ملعب الاتحاد.وجاء تقديم هاتين المباراتين نظرا لمشاركة فريقي الهلال والاتحاد في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال آسيا.

صادق الاتحاد الفرنسي لكرة القدم على صعود فريق لانس الى دوري الدرجة الاولى "الليغ1"بعد الأخذ برأي اللجنة الأولمبية والرياضية الفرنسية.وأصدر الاتحاد الفرنسي بيانا جاء فيه: "اللجنة التنفيذية للاتحاد الفرنسي لكرة القدم قررت الموافقة على مقترح استبدال اجراء المنع من الصعود الى الدرجة الاولى بحصر رواتب النادي أو الرقابة على التعاقدات"وضمن لانس صعوده إلى الدرجة الأولى في نهاية الموسم الماضي بعد 3 مواسم في الدرجة الثانية، لكن العودة تأجلت مرتين بسبب عدم التزام الفريق بدفع الضمانات المالية اللازمة.

كرة سلة

فاز منتخب فنزويلا في المباراة الحاسمة التي جمعته امام نظيره البرازيلي في مباراة دور نصف النهائي من بطولة كأس اميركا الجنوبية للرجال لكرة السلة ، وانتهت المباراة بفارق نقطة واحدة وبواقع 66 - 65 ، وبهذا الفوز تاهلت فنزويلا الى المباراة النهائية لتواجه الارجنتين وستتواجه البرازيل امام الاوروغواي لتحديد المركز الثالث في 29 تموز الحالي.

واتت ارباع اللقاء لمصلحة الفائز على الشكل التالي:" 16 - 15 / 12 - 11 / 22 - 29 / 16 - 10 "

تاهل المنتخب الارجنتيني الى المباراة النهائية من بطولة كاس اميركا الجنوبية للرجال لكرة السلة عقب فوزه في دور نصف النهائي على الاوروغواي بفارق 11 نقطة ، وبواقع 79 - 68.

واتت ارباع اللقاء لمصلحة الفائز على الشكل التالي:" 31 - 20 / 11 - 13 / 21 - 13 / 16 - 22 "

كرة مضرب

نجح الاميركي جون إيسنر بالمحافظة على لقب بطل دورة اتلانتا الاميركية الدولية لكرة المضرب بفوزه على اللاعب دودي سيلع.ونجح اللاعب الاميركي في انهاء المباراة النهائية بمجموعتين لصفر بواقع 6-3 و6-4 .

حافظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش على صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين الصادر يوم الاثنين. ولم يشهد تصنيف الأسبوع الحالي أية تغييرات في المراكز العشرة الأولى، حيث يواصل الإسباني رافائيل نادال احتلال الوصافة بينما يحتل السويسري روجيه فيدرير المركز الثالث.
وهذه قائمة اللاعبين العشرة الأوائل:
1-
الصربي نوفاك ديوكوفيتش 13130 نقطة.
2-
الإسباني رافاييل نادال 12670.
3-السويسري روجيه فيدرير 6070.
4-
السويسري ستانيسلاس فافرينكا 5770.
5-
التشيكي توماس برديتش 4410.

وتابعت اللاعبة الأميركية سيرينا ويليامز تصدرها للتصنيف العالمي لرابطة لاعبات التنس المحترفات للاسبوع الحالي الذي لم يشهد تغييرات في المراكز العشرة الاولى ، وخلفتها اللاعبة الصينية نا لي لتتواجد سيمونا هاليب في المركز الثالث.

واليكم ترتيب المراكز العشرة الاولى من هذا التصنيف:

1-الأميركية سيرينا ويليامز : 9.231 نقطة.

2-الصينية نا لي : 6.960.

3-الرومانية سيمونا هاليب : 6.785.

4-التشيكية بترا كفيتوفا : 6.070.

5-البولندية أنييسكا رادفانسكا : 5.130.

أخرج الأرجنتيني ماكسيمو غونزاليز الصاعد من التصفيات منافسه الإسباني بابلو كارينيو المصنف ثامناَ من الدور الأول لبطولة كيتسوبل النمساوية المفتوحة للتنس، بفوزه عليه بمجموعتين لواحدة بنتيجة 3-6 و6-4 و5-7 ، ليواجه في الدور الثاني الإسباني الآخر البرت راموس الصاعد من التصفيات أيضا والفائز على على الكرواتي فيكتور غالوفيتش بنتيجة6-7 (5-7)و7-5 و6-2.