ضمن فعاليات ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري ابطال اوروبا، حقق ريال مدريد الاسباني فوزا غير حاسم بواقع 1-0 على بايرن ميونيخ الالماني، حامل اللقب، في المباراة التي أقيمت على ملعب سانتياغو برنابيو. ويبقى الحسم معلقا على مباراة الاياب في اليانز ارينا الثلثاء المقبل.
وفي ​كأس الاتحاد الآسيوي​، اكتسح نادي الصفاء اللبناني ضيفه رافشان الطاجيكي بثمانية اهداف نظيفة خلال اللقاء الذي جمعهما ضمن منافسات الجولة السادسة والاخيرة من المجموعة الاولى.


دوري الابطال
ضمن فعاليات ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري ابطال اوروبا، استضاف ملعب السانتياغو برنابيو صراع الجبايرة الذي جمع بين عملاقي اوروبا صاحب الارض نادي ريال مدريد الاسباني وخصمه نادي بايرن ميونيخ الالماني حامل اللقب، في مباراة من العيار الثقيل بين مدربين كبيرين ونجوم عديدة تضمها كتيبة الفريقين.
تمكن ريال مدريد من حسم الموقعة لصالحه بواقع 1-0 بعد مباراة دفاعية كبيرة وتميزوا بمرتدات لاذعة ليشكلوا الخطورة الابرز في اللقاء ولم يشفع استحواذ البافاري على الكرة حيث غابت عنهم الخطورة في اللقاء وسط تكتل دفاعي للاعبي المرينغي. وبهذا الفوز قطع الفريق الملكي شوطا كبيرا نحو حجز بطاقة التأهل الى النهائي وذلك قبل موقعة الاياب في الاليانز ارينا.
في الشوط الاول، كانت توجهات الفريقين مختلفة الى حد كبير حيث قبع الفريق الملكي في مناطقه الدفاعية متحيناً المرتدات بينما بسط البافاري سيطرته المطلقة على المباراة حيث وصلت نسبة الاستحواذ الى 80% ولكن دفاع المرينغي كان منظماً بشكل كبير وتمكنوا من ايقاف المدّ الهجومي للبايرن على الاطراف فحدّ من خطورة النجمين روبين وريبيري ولم ينجح عمق البافاري من المرور ايضاً لتصعب مهمة لاعبي البايرن بشكل كبير، فيما شكلت مرتدات الريال الخطورة الابرز في هذا الشوط نظراً للارتداد الضعيف للاعبي البافاري ومن مرتدة اولى نجح بنزيما في اهداء التقدم لفريقه في الدقيقة 19 من تمريرة كوينتراو ليضيّع بعدها المرينغي هدفين محققين عبر رونالدو ودي ماريا بعدما سددا الكرة فوق المرمى، بينما لم تشكل سيطرة البايرن خطورة كبيرة على كاسياس حيث تكفل دفاع المرينغي بالتصدي لتسديدات لاعبي البافاري لينتهي هذا الشوط بتقدم الريال بواقع 1-0.أنشيلوتي يخرج جمهور ريال مدريد من فوبيا غوارديولا - كرة القدم - دوري أبطال أوروبا
وبدأ الشوط الثاني بتكافؤ بين الفريقين وحاول الدون رونالدو خطف هدف التقدم لفريقه ولكن نوير تصدى لتسديدة البرتغالي ليعود بعدها البافاري بغزواته نحو مرمى كاسياس وسنحت له بعض الفرص ولكن الحارس "القديس" تمكن من التصدي لها بنجاح، وبعدها أقدم المدرب غوارديولا على ادخال بعض التعديلات على تشكيلته نظراً لبطء افتكاك الكرة في وسط الملعب فأدخل مارتينيز وحافظت مرتدات الريال على مستوى كبير من الخطورة وسط تألق نوير، وواصل البايرن ضغطه ودفاع الريال التصدي حيث شكلوا جداراً عازلاً امام الحارس كاسياس الذي لم تصله الا الكرات المستعصية، وبدا الارهاق واضحاً على اداء الفريقين لينحصر الصراع في وسط الملعب وسط غياب الخطورة من الجانبين، وفي الدقائق العشر الاخيرة تحصّل كل من مولر وبيل على فرص مهمة لفريقيهما ولكن التوفيق غاب عنهما فيما انقذ كاسياس فريقه من هدف محقق بعد تسديدة رائعة من غوتزه لتنتهي المباراة بفوز الريال بواقع 1-0.

الدوري الفرنسي
أنقذ الفرنسي بليس ماتويدي ناديه باريس سان جيرمان من السقوط بفخ التعادل أمام الضيف ايفيان توتون جايار، بعدما سجل هدفا في الدقيقة الاخيرة من عمر المباراة ليقود النادي الباريسي للفوز بهدف نظيف في ملعب حديقة الامراء ضمن منافسات الاسبوع الرابع والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم "الليغ1".
بهذا الفوز، بقي باريس سان جيرمان في الصدارة منفردا برصيد 82 نقطة، بينما يقع ايفيان في المركز السادس عشر برصيد 38 نقطة.
وفي مباراة ثانية، خيّم التعادل السلبي على مواجهة تولوز مع ليون لتنتهي بدون أهداف.


الفيفا تعلّق عقوبة برشلونة
تقدّم نادي برشلونة بطلب إستئناف للعقوبة المفروضة عليه من قبل الفيفا امام لجنة الاستئناف الخاصة بالفيفا، وطلب إيقاف العمل بالعقوبات الى ان يُبت الامر نهائياً.
ووافق رئيس لجنة الإستئتاف في الفيفا لاري موسودين على تعليق العقوبة كون اللجنة لن تأخذ قرارا في هذه المسالة قريباً وبأن الإستئناف الأساسي للنادي لن يُبت من قبل محكمة التحكيم الرياضية قبل وقت التسجيل المقبل للاعبين.
وأكّد ان كل إجراءات الإستئناف ستاخذ مجراها وأن حقوق نادي برشلونة سوف تحترم.


كأس الاتحاد الاسيوي
اكتسح نادي الصفاء اللبناني ضيفه رافشان الطاجيكي بثمانية اهداف نظيفة خلال اللقاء الذي جمعهما ضمن منافسات الجولة السادسة والاخيرة من المجموعة الاولى لكأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.
وافتتح التسجيل اللاعب علي ناصر الدين في الدقيقة 13، وروني عازار في الدقيقة 33، ومحمد زين طحان سجل الهدف الثالث في الدقيقة 40.
وفي الشوط الثاني، سجل ناصر الدين الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 52، وعلي كركي سجل الهدف الخامس في الدقيقة 55، ونور منصور سجل الهدف من ضربة جزاء في الدقيقة 68، وسجل السوري طه دياب في الدقيقة 69، واختتم مهرجان الأهداف اللاعب دياب في الدقيقة 80 من عمر اللقاء.
وكان الفريق اللبناني قد حسم تأهله الى الدور الثاني في الجولة السابقة، ورفع رصيده بهذا الفوز الى 16 نقطة ليواصل تصدره ترتيب مجموعته، بينما بقي الفريق الطاجيكي في المركز الاخير دون رصيد.
وانتهت مواجهة السويق العماني مع ضيفه ذات رأس الأردني بدون أهداف في مباراة أقيمت بين الفريقين ضمن الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة نفسها.
ورفع ذات رأس رصيده إلى 11 نقطة ضامنا تأهله إلى الدور الثاني كثاني المجموعة خلف الصفاء اللبناني.
ويلتقي الصفاء مع الحد البحريني ثاني المجموعة الثالثة، وذات راس مع القادسية الكويتي متصدر المجموعة ذاتها.
وضمن منافسات المجموعة الخامسة، تلقى نادي بيرسيبورا الاندونيسي خسارة في عقر داره امام نادي هوم يونايتد من سنغافورة بهدفين نظيفين، حيث ان الفريق الاندونيسي كان برصيده 11 نقطة وضمن من خلالها تأهله الى ثمن نهائي هذه البطولة، بينما احتل هوم يونايتد المركز الثاني حالياً برصيد 10 نقاط ولم يحسم بعد تأهله.
وواصل نادي هانوي تي تي الفيتنامي اداءه الرائع حيث تمكن من احراز الفوز في المباراة التي جمعته امام اريما الاندونيسي ضمن منافسات المجموعة السادسة وحافظ على صدارته برصيد 15 نقطة، ويخلفه اريما برصيد 10 نقاط.
وتمكن نادي سيلانغور الماليزي من احراز فوز كبير على مازيا من جزر المالديف حيث انتهى اللقاء بنتيجة 4-1 ليرفع رصيده الى 8 نقاط، وتجمد رصيد مازيا عند نقطة واحدة فقط.

أبطال آسيا
حقق الشباب السعودي فوزا على مضيفه الجزيرة الإماراتي بهدفين مقابل هدف في ختام منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

NBA

لم تكن المباراة الثانية لمتصدر المجموعة الغربية سان انطونيو سبيرز في سلسلة نهائيات دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية كما يتوقع بعد ان سقط امام ثامن المجموعة دالاس مافريكس على ملعبه AT&T Center, بفارق 21 نقطة ليعادل بذلك المافريكس ارقام السلسلة. تقدم المافريكس في الشوط الاول بفارق 5 نقاط، اضاف اليها 16 نقطة في الشوط الثاني دون ان يتمكن اصحاب الارض من التفوق عليه، ليتعرض السبيرز للخسارة الاولى له في النهائيات هذا الموسم. سجل لدالاس شون ماريون 20 نقطة، بينما سجل ايمانويل جينوبلي 27 نقطة للسبيرز.
وتقدم ميامي هيت بنتيجة 2-0 في السلسلة التي تجمعه مع نادي تشارلوت بوب كاتس بفارق 4 نقاط وبنتيجة 101-97 ، بينما تقدم بورتلاند ترايل بلايزرز بمباراتين دون رد في السلسلة التي تجمع الفريق مع هيوستن روكتس بعد ان انهى المباراة الثانية لمصلحته بفارق 7 نقاط وبنتيجة 112-105.

كرة المضرب
تمكن المصنف اولاً عالمياً الاسباني رافاييل نادال من العبور الى الدور الثالث من بطولة برشلونة للتنس بعد فوزه على مواطنه البرت راموس بمجموعتين دون رد بواقع 7-6 و6-4.
ولاقى نادال صعوبات في المجموعة الاولى التي لم يتمكن من حسمها الا في شوط كسر التعادل بنتيجة (7-2)، وفي المجموعة الثانية حقق نادال كسراً مهماً عندما كانت نتيجة المجموعة 5-4 ليفوز بالمباراة ويعبر الى الدور المقبل.