تأجل حسم نصف النهائي الاول الذي جمع اتلتيكو مدريد وتشيلسي الى مباراة الاياب التي ستقام على ملعب ستامفورد بريدج ، في وقت هزت اقالة المدير الفني الاسكتلندي لنادي مانشستر يونايتد ديفيد مويس الشارع الكروي الانكليزي. في وقت تقدم ​واشنطن ويزردز​ خطوة اضافية باتجاه ربع نهائي دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية.

كرة قدم اوروبية

ضمن فعاليات ذهاب الدور نصف النهائي لدوري ابطال اوروبا ، حسم التعادل السلبي الموقعة بين اتلتيكو مدريد وتشيلسي المباراة التي كان الروخي بلانكوس الطرف الافضل بها وسط تراجع لاعبي تشيلسي الى الوراء في ظل معاناتهم من الاصابات ( اصابة تشيك وتيري في المباراة بالاضافة الى غياب هازارد ، ايتو وايفانوفيتش ) وسعى المدرب مورينيو الى ادخار جهود لاعبيه نظراً للغيابات العديدة في صفوفه الى موقعة الاياب فدخل بطريقة دفاعية وتكتيكية لتجنب أي مفاجآت غير محبذة امام فريق قوي وعنيد وبهذا التعادل ما زالت الاوراق مفتوحة بين الفريقين مع افضلية طفيفة لاتلتيكو مدريد كونه خرج من ملعبه بدون تسجيل أي هدف في مرماه فيما سيعوّل البلوز على جماهير الستامفورد بريدج لخدف بطاقة التأهل نحو النهائي.

اعلن مانشستر يونايتد اقالة المدير الفني للفريق الاسكتلندي ديفيد مويس بعد النتائج المخيبة خلال الموسم الجاري والتي افضت الى وجود الفريق في المركز السابع قبل 3 جولات من انتهاء الدوري الانكليزي الممتاز بحسب الموقع الرسمي للفريق.

واصدر الفريق بيانا رسميا اعرب فيه عن شكره لمويس لما قدمه من جهد وتفان في العمل، دون ان يذكر اي تفاصيل اضافية.

واشارت صحيفة الدايلي مايل البريطانية الى ان لاعب مانشستر يونايتد ريان غيغز سيتولى مهمة تدريب الفريق حتى نهاية الموسم . واضافت الصحيفة ان مدير الفريق ايد يدوورد نقل هذه الرسالة الى المدرب بشكل شخصي.
ونقلت الصحيفة شكر المدرب للطاقم التدريبي على مشاركته العمل. واضافت الصحيفة ان المدير الفني الهولندي لويس فان غال هو المرشح الابرز لقيادة الفريق في الفترة القادمة.

كرة قدم اسيوية

ضمن فعاليات الجولة السادسة والاخيرة من دوري ابطال اسيا لكرة القدم ، حقق نادي غوانغزهو ايفرغراند الصيني فوزاً مهماً له عقب الفوز على ضيفه يوكوهاما مارينوس الياباني بنتيجة 2-1 ضمن منافسات المجموعة السابعة من هذه البطولة.
وتمكن الفريق الصيني من احراز هدفيه في الشوط الأول عبر اللاعب البرازيلي اليسكون في الدقيقتين 11 و38 ، اما الهدف الوحيد للفريق الياباني فسجله اللاعب مانابو سايتو في الدقيقة 84.بينما انتهت المباراة الثانية ضمن المجموعة نفسها بالتعادل السلبي حيث جمعت كل من تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي مع ضيفه ملبورن فيكتوري الأسترالي..

تمكن نادي ويسترن سيدني الأسترالي من العبور إلى الدور الثاني من بطولة دوري ابطال اسيا لكرة القدم عقب الفوز الكبير الذي حققه على غويزهو رينهي الصيني بخماسية نظيفة ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الثامنة لهذه البطولة.
واتت اهداف اللقاء عبر شانون كول في الدقيقة السادسة ولابينوت هاليتي في الدقيقة 77 وآرون موي في الدقيقة 82 وشينغي اونو في الدقيقة 86 ونيكولاي اختتم اهداف اللقاء في الدقيقة 88.
بينما تمكن نادي كاوازاكي فرونتال الياباني من احراز الفوز على ضيفه أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بنتيجة 3-1 وتمكن من العبور الى الدور الثاني مع المتصدر غرب سيدني الذي امتلك 12 تقطة برصيده وخلفه كاوازاكي بالرصيد نفسه ولكن بفارق الاهداف.

إحتفظ العين الإماراتي بصدارة المجموعة الثالثة بتعادله مع ضيفه الاتحاد السعودي بهدف لمثله في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات الدور الأول لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.تقدم العين عن طريق النيران الصديقة عبر السعودي منصور شراحيلي ، فيما أدرك الاتحاد التعادل عبر ركلة جزاء سجلها عبد الرحمن الغامدي في الدقيقة 35.

تأهل ناديا السد القطري والهلال السعودي إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.ففي منافسات المجموعة الرابعة، نجح السد القطري بتحويل تأخره بهدف أمام الأهلي الاماراتي الى فوز مستحق بنتيجة بهدفين مقابل هدف.في مباراة ثانية، فاز الهلال القطري على سباهان أصفهان الايراني بهدف وحيد.بهذه النتائج، تصدر الهلال السعودي المجموعة برصيد 9 نقاط وضمن بطاقة التأهل الى الدور 16 من المسابقة برفقة السد القطري الوصيف بنقاطه الـ8.

اكتسح نادي أربيل العراقي نظيره آلي أوش القيرغيزستاني بثلاثية نظيفة خلال اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن منافسات الجولة السادسة والاخيرة من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.واتت اهداف اللقاء عبر اللاعب الاسباني روبيتاو في الدقيقة 16 ونبيل صباح في الدقيقة 54 وهوار الملا محمد في الدقيقة 64.

بينما حقق نادي تي فيسيو نينه بينه الفيتنامي فوزاً مهماً ليعزز مركزه في الصدارة بعد ان فاز على يانغون يونايتد من ميانمار بنتيجة4-1ضمن منافسات المجموعة السابعة من هذه البطولة ، علماً ان الاخير احتل مركز الوصافة رغم الخسارة برصيد 9 نقاط ليتأهل كلا الفريقين الى الدور الثاني من هذه البطولة.
بينما حقق نادي جنوب الصين من هونغ كونغ فوزاً مستحقاً على نظيره كيلنتان الماليزي برباعية نظيفة ضمن منافسات المجموعة نفسها ولم يتمكن اي منهما من التأهل.
اما ضمن منافسات المجموعة الثامنة ، تعرض المتصدر نادي كيتيشي من هونغ كونغ للخسارة امام نادي بون الهندي على ملعب الاخير حيث انتهى اللقاء بهدفين نظيفين ، بينما تمكن نادي ناي باي تاو من ميانمار من تحقيق هدف الفوز على تامبينس روفرز من سنغافورة لينضم الى المتصدر ويتأهل الى الدور الثاني.

صعد نادي الحد البحريني الى دور الـ16 من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بتغلبه على القادسية الكويتي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة أقيمت بين الفريقين ضمن المجموعة الثالثة.

ضمن فعاليات ربع النهائي لبطولة خليجي 29 لكرة القدم ، عبر نادي صحم العماني إلى الدور نصف النهائي من هذه البطولة عقب الفوز في المباراة التي جمعته امام نادي البسيتين البحريني حيث انتهت بنتيجة 3-1.وسجل أهداف نادي صحم كلاً من البرازيلي باتريك دي سيلفا في الدقيقة 21 ، وزميله محسن جوهر في الدقيقة 47 ويعقوب عبدالكريم في الدقيقة 75 ، اما الهدف الوحيد للفريق البحريني فسجله سامي الحسيني في الدقيقة 40.

كرة سلة اميركية

تدارك انديانا بيسيرز الموقف في سلسلة نهائيات دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية ليفوز ويعادل الارقام بعد المباراة الثانية مع اتلانتا هوكس في المباراة التي جرت بين الطرفين على ملعبBankers Life Fieldhouseفي انديانابوليس - انديانا . حاول الضيوف تكرار سيناريو المباراة الاولى ليتقدموا في الشوط الاول بفارق 4 نقاط ، الا ان انتفاضة البيسيرز كانت في الربع الثالث حيث تمكنوا من التفوق على الهوكس بفارق 18 نقطة اضافوا اليها نقطتين في الربع الاخير لينتهي اللقاء بفارف 16 نقطة وبنتيجة 85-101. سجل للهوكس بول ميلساب 19 نقطة ، بينما سجل بول جورج 27 نقطة و10 كرات مرتدة للبيسيرز.

تاخر بروكلين نتس في السلسلة التي جمعته مع تورنتو رابترز بمباراة دون رد في المباراة التي جرت في ملعبAir Canada Centreتورنتو –اونتاريو بعد ان خسر بفارق 5 نقاط وبنتيجة 100-95. واحتاج واشنطن ويزردز الى وقت اضافي واحد للتقدم بنتيجة 2-0 في السلسلة التي تجمعه مع شيكاغو بولز والتي انتهت بنتيجة 101-99.

شوماخر ملاحق قانونياً وهو في غيبوبة

ذكرت وكالة الأنباء الإسبانية أن سائق دراجة نارية في اشبيليه يلاحق بطل سباق السيارات الالماني مايكل شوماخر في القضاء الاسباني.شوماخر الذي ينام اليوم في غيبوبة، كان اصطدم براكب دراجة نارية في اشبيلية في السابع عشر من تشرين الثاني 2013 عندما كان يقود سيارة مستأجرة من نوع "أوديA4 ".إثر الحادثة، أصيب الدراج الاسباني بكسر في المعصم وتقدم بشكوى تنص أن شوماخر لم يحترم حق الأسبقية مما تسبب في وقوع الحادث وهو سيطالب بتعويضات مادية.

راليات

فاز نجم الرالي القطري ناصر صالح العطية بالمرحلة الثانية من رالي سيلين الصحراوي 2014 والبالغة مسافته 396.46 كم في صحراء قطر.بهذا الفوز، يوسع العطية صدارته للترتيب العام للرالي بفارق 24 دقيقة و29 ثانية عن أقرب منافس هو البولندي مارتن كازمرسكي وملاحه فيليب بالميريو من البرتغال.جدير بالذكر أنه لا يزال هناك 5 مراحل لانتهاء الرالي.

كرة مضرب

خرج الروسيان دميتري تورسونوف ونيكولاي دافيدينكو مهزومين من بطولة برشلونة الدولية للتنس.ففي المباراة الأولى، خسر تورسونوف أمام الإسباني انيغو هيغون بمجموعتين مقابل واحدة، بواقع (7-5 و0-6 و3-6). أما دافيدينكو فسقط أمام الإسباني الآخر البيرت راموس بمجموعتين متتاليتين، تفاصيلهما (4-6 و4-6).