ام ترتق مباراة الذهاب في الدوري نصف النهائي لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم بين فريقي اتلتيكو مدريد وتشيلسي الى المستوى المطلوب لمباراة بهذا الحجم، اذ غلب عليها الطابع الدفاعي، وهو ما كشفته ارقام المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي.

فعلى الرغم من استحواذ تشيلسي على الكرة بنسبة اكبر من اتلتيكو (65% لاتلتيكو مقابل 35% لتشلسي)، لم يكن رقم التسديدات مشجعا ابدا. فقد سدد الفريق الاسباني 26 تسديدة بينها 10 على المرمى، فيما اكتفى الفريق الانكليزي بـ 5 تسديدات فقط بينها ثلاث على المرمى.
الضربات الركنية لم تكن افضل حالا حيث حصل اتلتيكو على 6 ضربات مقابل 4 لتشيلسي، فيما غابت البطاقات الحمراء لتحل الصفراء مكانها بواقع 3 لتشيلسي و2 لاتلتيكو.
وفي حان يمكن القول ان الحارس تيبو كورتوا كان بمثابة "ضيف شرف" على المباراة، لم يكن الوضع كذلك بالنسبة الى الحارس البديل لتشيلسي شوارزر الذي حل بدلا من بيتر تشيك المصاب. فقد تدخل كورتوا ثلاث مرات لانقاذ مرماه فيما تدخل شوارزر 13 مرة.
وقام الفريق المدريدي بـ574 تمريرة (بينها 432 ناجحة) مقابل 321 لتشيلسي (بينها 179 ناجحة). اما حالات التسلل فكانت غائبة عن الفريق الانكليزي كنها حضرت 4 مرات بالنسبة الى الفريق الاسباني.