لا يختلف اثنان ان نادي بايرن ميونيخ الالماني يسيطر على الكرة الاوروبية في الفترة الحالية ، فبعد اكتساحه برشلونة بسباعية في الموسم الماضي واحرازه لقب دوري ابطال اوروبا على حساب مواطنه دورتموند سيطر النادي البافاري على الكرة الاوروبية .

الا ان المواجهة المرتقبة للنادي البافاري الذي يقوده غوارديولا هذا الموسم مع النادي الملكي ريال مدريد الاسباني ستكون ملحمة بكل ما للكلمة من معنى .

فالريال بقيادة انشيلوتي سيحاول الفوز باللقب العاشر وكسر هيمنة الفريق الالماني فقد أصبح البافاري عقدة الملكي ( هزمه في نصف نهائي البطولة من موسمين واخرجه ) الا انه سيتعين على انشيلوتي اعتماد منهج من اثنين لا ثالث لهما .

فإما أن يعتمد على التشكيل نفسه الذي هزم به برشلونة في نهائي كأس الملك والاعتماد على ايسكو والونسو ومودريتش في الوسط والضغط العالي والاستفادة من اخطاء دفاع البايرن واما اشراك رونالدو على حساب ايسكو الذي اصبح جاهزاً واعتماد اللعب المفتوح ومقارعة بايرن ميونيخ في لعبته غير ان هذه الطريقة ستكون محفوفة بالمخاطر خصوصاً في وجه ريبيري وروبين وسرعتهما في الهجمة المرتدة مما يضع دفاع الريال في مأزق خصوصاً انه يلعب على ارضه وبين جماهيره .

لذا يبقى السؤال كيف سيواجه انشيلوتي البايرن وكيف سينقلب على سطوته ؟