تمكن بوروسيا دورتموند من حجز بطاقة في نهائي كاس المانيا لكرة القدم ، بينما نجح ارسنال في اضافة 3 نقاط الى رصيده من اللقاء الذي جمعه مع ويستهام يونايتد في مباراة مؤجلة. في وقت استمرت فعاليات دوري ابطال اسيا، على ان يلتقي برشلونة وريال مدريد في نهائي كاس ملك اسبانيا .

ووافق فريق ريدبول على العقوبة التي كان قد فرضها الاتحاد الدولي للسيارات“fia”على سائقه دانييال ريتشاردو في سباق جائزة استراليا الكبرى بعد ان استئنافها .

كرة قدم اوروبية

ضمن مباراة مؤجلة من فعاليات الدوري الانكليزي ، تمكن ارسنال من اجتياز عقبة ويستهام يونايتد في ديربي لندن وبواقع 3-1 في مباراة تألق بها الالماني بودولسكي بتسجيله هدفين فيما شكل الاسباني كازورلا المحرك الاساسي للغنرز بعد الاداء الكبير الذي قدمه دفاعياً وهجومياً وبهذا الفوز عاد ارسنال الى المركز الرابع بشكل مؤقت ليواصل صراعه عليه مع ايفرتون في باقي الجولات ليتعزز موقف المدرب ارسين فينغر اكثر بعد سلسلة من الانتقادات في الآونةالاخيرة.

ضمن فعاليات الدور نصف النهائي لكأس المانيا ، حجز بوروسيا دورتموند مكانه في نهائي برلين بعد ان حقق الفوز امام فولفسبورغ في السيغنال ادونا بارك وبواقع 2-0 في مباراة عرف اسود الفيستفالين من حسمها بشكل مبكر فيما غاب التوفيق عن لاعبي الفولفي ليخرجوا مرفوعي الرأس من هذا الدور.

تأهل نادي رين إلى نهائي كأس فرنسا لكرة القدم بفوزه على أنجيه بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مواجهة نصف النهائي من البطولة.سجل أهداف نادي رين كل من أولا تويفونين و كامل جروشيسكي وجون ماكون في الدقائق 15، 36 و48، بينما سجل هدفي الفريق الخاسر اللاعب ياتارا في الدقيقتين 3 و89 من عمر المباراة.

كرة قدم اسيوية

صعد نادي الاتحاد السعودي إلى الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه على ضيفه تراكتور سازي الإيراني بهدفين نظيفين في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة للبطولة.سجل عبد الفتاح عسيري ومختار فلاته هدفي الفريق السعودي.

سحق سيباهان الايراني ضيفه السد القطري بأربعة أهداف نظيفة في المباراة التي جرت بينهما في الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2014 لكرة القدم.واحتفظ الأهلي الاماراتي بصدارة المجموعة برصيد 7 نقاط ، بفارق المواجهات المباشرة أمام سيباهان، بينما تراجع الهلال السعودي إلى المركز الثالث برصيد 6 نقاط، ومن ثم السد في المركز الرابع الأخير برصيد 5 نقاط.

إنتهت المواجهة بين أهلي دبي الاماراتي مع ضيفه الهلال السعودي بالتعادل السلبي في الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا لكرة القدم.ضمن فعاليات الجولة الخامسة من بطولة دوري ابطال اسيا لكرة القدم ، اكتسح نادي العين الاماراتي نظيره لخويا القطري ضمن منافسات المجموعة الثالثة من هذه البطولة.وتمكن الزعيم الاماراتي بقيادة المدرب الكرواتي زلاتكو من هز شباك الفريق القطري في عقر داره بخماسية نظيفة

انتزع نادي ويسترن سيدني الاسترالي مركز الصدارة من اولسان هيونداي عقب الفوز عليه ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الثامنة لدوري ابطال اسيا لكرة القدم بنتيجة 2-0 ، سجلهما اللاعب بريدج في الدقيقة 61 وزميله سانتالاب في الدقيقة 80 من عمر اللقاء.و حقق نادي ميلبورن الاسترالي فوزاً مهماً له في عقر داره امام نادي ايفرغراند الصيني ضمن فعاليات المجموعة السابعة من هذه البطولة ، واتت اهداف اللقاء عبر اللاعب ميلغان في الدقيقة الثانية ، وزميله ترواسي في الدقيقة90.

تصدر النصر الإماراتي المجموعة الثالثة، بتعادله مع البسيتين البحريني سلبيا في مباراة أقيمت بين الفريقين في الجولة الرابعة الأخيرة من منافسات الدور الأول لبطولة الأندية الخليجية لكرة القدم.

حقق منتخب الأردن للسيدات فوزا كبيرا على ضيفه البحريني بنتيجة 5- 0 في افتتاح بطولة غرب آسيا الخامسة لكرة القدم.وأحرز اهداف المنتخب الأردني سما غريسات بالدقيقتين "60-66"، ستيفاني النبر بالدقيقة "64"، لونا المصري بالدقيقة "70"، وميساء جباراة بالدقيقة"77".

كرة سلة اميركية

في ديربي مدينة نيويورك لدوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركيةNBAتمكن نيويورك نيكس من اسقاط بروكلين نتس على ارض الاخير فيBarclays Center,في بروكلين نيويورك ، تقدم الضيوف في الربع الاول من اللقاء بفارق 11 نقطة، كما تمكنوا من اضافة نقطة وحيدة الى الفارق قبل انتهاء الشوط الاول الذي خرج بنتيجة 55- 43. حافظ النيكس على مسيرتهم التصاعدية ليرفع الفارق الى 19 نقطة مع انتهاء الربع ، تدارك النتس الامر وحاولوا العودة الى المباراة الا ان الوقت لم يقف الى جانبهم بعد ان تمكنوا من تقليص الفارق الى 11 نقطة ،لتنتهي المباراة بنتيجة 109-98. سجل للنيكس تيموث هارداواي 16 نقطة ، بينما سجل ماركوس سورنتون 24 نقطة لبروكلين. وعلى الرغم من الفوز الثالث على التوالي لنيويورك نيكس الا ان الفريق سيكون بعيداً عن المشاركة في النهائيات قبل يوم من انتهاء الموسم العادي.

كرة سلة اسيوية

تصدر فريق الغرافة المجموعة الاولى لبطولة كأس أمير قطر لكرة السلة وذلك بعد الفوز على فريق الريان بنتيجة 82/70.
كذلك حسم فريق الجيش صدارة المجموعة الثانية للبطولة وذلك بعد الفوز على السد بنتيجة 90 / 85.
وسوف يلعب الجيش مع الريان ويلعب السد مع الغرافة في الدور النصف النهائي الذي سينطلق يوم الخميس بأولى مراحل البلاي أوف

.

كرة مضرب

ضمن منافسات بطولة مونت كارلو للتنس للاساتذة، خرج الروسي ميخائيل يوجني مبكراً من الدور الأول، على يد الايطالي أندرياس سيبي لخسارته أمامه بمجموعتين متتاليتين بنتيجة: (3-6) و (6-7) .ويواجه أندرياس سيبي في الدور الثاني الإسباني بابلو الفائز على الفرنسي إدوارد روجيهفاسلين بمجموعتين لواحدة، تفاصيلها: (2-6) و (7-5) و (7-6).

حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش فوزا مهما على منافسه الإسباني ألبرت مونتانيس، في مستهل مشاركاته ببطولة مونتي كارلو.وفاز نوفاك حامل اللقب في الموسم الفائت بمجموعتين نظيفتين 6-1 و6-0

وصل الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الى الدور الثاني في بطولة مونت كارلو للتنس للأساتذة بعد فوزه في الدور الأول على الالماني فيليب كولشرايبر بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 6-4 و1-6 و6-4.وضمن منافسات الدور الأول فاز الاسباني غويرمو غارسيا لوبيز على بنيامين باليريت من موناكو 7-5 و6-2 كما تغلب الفرنسي جوليان بنيتو على النمساوي يورغن ميلتسر 6-4 و3-6 و6-4.وفاز الروسي تيموراز غباشفيلي على الفرنسي غيل سيمون 4-6 و6-4 و6-4.

فورمولا 1

اعلن فريق ريد بول عن تقبّله الحكم الصادر في الاستئناف المقدم من قبله في قضية إستبعاد سائقه دانييل ريكياردو عن سباق ملبورن بسبب عدم تطابق نظام إستشعار الوقود الموضوع في سياراته خلال السباق مع قوانين الفيا، وقرار المحكمة ثبّت الاستبعاد وردّ أستئناف ريد بول.

كرة طائرة اسيوية

يتواجه ناديا الريان القطري وماتين فارامين الإيراني في نهائي بطولة آسيا للأندية للكرة الطائرة.ففي مباراة نصف النهائي، تغلب الريان على كوندنسات زهيكميناي بطل كازاخستان بثلاثة أشواط نظيفة بواقع 25- 22 و25- 22 و25- 19.فيما تمكن ماتين فارامين من تجاوز بكين بايك موتورز الصيني بثلاثة أشواط متتالية بواقع 27 -25 و25 -23 و25 -20.