مما لا شك فيه ان نجوم الليغا الاسبانية يهاجرون الى الخارج هذا الموسم لكن لا احد يعلم ما هو السبب الحقيقي وراء هذه الهجرة .
الا ان المتتبعين اكدوا ان السبب يدعى عملاقي الليغا ريال مدريد وبرشلونة . الكبيران ينفقان الاموال الطائلة للتعاقد مع نجوم الكرة المستديرة متجاهلين ابناء الوطن .
وهناك امثال كثيرة على هذا الموضوع فمثلا خرج فرناندو توريس من اتلتيكو مدريد ورحل الى ليفربول وثم تشيلسي حاليا ثم لحقه الى هناك خوان ماتا من فالنسيا . من بعدهما اتى الدور على دافيد سيلفا ليلتحق في الدوري الانكليزي رفقة مان سيتي ليخرج هذا الموسم الكم الاكبر بعد الاخفاق الكبير للماتادور في كاس القارات والخسارة المذلة في النهائي امام البرازيل في النهائي . فرحل نجما اشبيلية نيغريدو ونافاس الى السيتي ايضا وتياغو الكانتارا من برشلونة الى بايرن ميونيخ واخيرا ً سولدادو من فالنسيا الى توتنهام هوتسبيرز الانكليزي وفيرناندو لورينتي من اتلتيك بلباو الى اليوفنتوس الايطالي ليكمل عقد النجوم المهاجرة .
بعد هذا السرد نخلص بان الكرة الاسبانية تعاني بما فيه الكفاية الا ان هذا الالم سببه اهل الدار الذين كما يقولون " مزرابهم لبرا " ويبحثون عن الافضل في الخارج ولا ينظرون الى الجواهر الموجودة بين ايديهم .