لا احد يمكن ان ينكر موهبة الارجنتيني انخيل دي ماريا لاعب باريس سان جيرمان الحالي وريال مدريد ومانستر يونايتد وبنفيكا السابق وموهبة الفرنسي بول بوغبا

نجم المان يونايتد الحالي واليوفي واليونايتد نفسه السابق. هما لاعبان يقدمان كل شيء فوق ارضية الملعب ويقاتلان على كل كرة ويضحيان في سبيل فرقهما .

اوجه شبه عديدة بين النجمين الفرنسي والارجنتيني اوجزها الكاتب كيفين دارلينغ في مقاله لموقع ياهو الالكتروني وسننقلها لكم .

1 - سعر اللاعب يولد الضغط

مهما كانت موهبتك كبيرة وهذا بالتاكيد ما يتمتع به نجمينا بوغبا ودي ماريا فلا بد ان تتأثر بالرقم الذي دفع من اجل التعاقد معك. دي ماريا الذي انتقل من ريال مدريد الى مان يونايتد مقابل حوالي 60 مليون جنيه استرليني لم يستطع ايجاد نفسه فوق ارضية الملعب وبدا اللاعب الذي كان يصول ويجول في الليغا الاسبانية ويقود الريال الى انتصار تلو الاخر تائها بين اوراق العملة النقدية .

من ناحيته نفس العبء ملقى على عاتق الفرنسي الذي اصبح اغلى لاعب في التاريخ ب 89 مليون استرليني لكنه لم يجد حتى الان ونركز على حتى الان مستواه الحقيقي الذي اظهره في اليوفي وجعل اليونايتد يصرف الاموال الطائلة لاعادته بعد ان كان باعه بفتات الاموال .

2 – بداية نارية ولكن

في اول لقاء خاضه بوغبا بعد عودته لليونايتد والذي كان امام ساوثمبتون تعملق الفرنسي وشارك في الهجمات وصال وجال في الملعب حتى قال عنه مورينيو انه رائع ونموذجي الا ان كل شيء تغير وعاد الفرنسي الى الصراع النفسي وكذلك عندما اتى دي ماريا الى اليونايتد وسجل 3 اهداف في اول 5 مباريات له مع الشياطين الحمر قال الجميع كيف باع الريال هذا النجم ولكنه تقهقر بعد ذلك وخفت بريقه .

3 – اللاعب العالمي الوحيد المتاح

بالتاكيد كان اليونايتد يخطط للتعاقد مع امثال نيمار وسيرجيو اغويرو او حتى غاريث بايل الا ان اليوفي الوحيد الذي كان جاهزا للحديث عن البدل المادي من اجل الانتقال وكذلك لعب اليونايتد هذا الموسم في اليوروبا ليغ لم يساعد النادي بضم نجم عالمي اخر وكذلك الامر مع دي ماريا حين تعاقد معه اليونايتد لم يكن حتى لديهم فكرة اين سيكون مركزه في الملعب او حتى كيف سيتاقلم مع الكرة الانكليزية لقد كان الاسم العالمي المتاح واليونايتد قطفه .

4 – الانتقال لم يكن عن قناعة تامة

مع تميزه في اليوفي وتعملقه بدأت الفرق تتحدث عن بوغبا وامكانية التعاقد معه ومن هذه الاندية كان السيتي وتشيلسي الا ان الفرنسي كانت عينه على برشلونة وعلى اي عرض مقدم منه وهذا ما لم يحصل ففضل العودة الى اليونايتد . من ناحيته نفس الشيء مع دي ماريا والذي قال بعد انضمامه الى الشياطين الحمر لم اكن حتى افكر بترك مدريد لا اعرف ماذا حصل وكيف جرت الامور الا انني اعرف اني اليوم لاعبا لنادي مان يونايتد .

5 – المكان الصحيح الزمان الخطأ

موهبة بوغبا ودي ماريا لا شائبة عليهما لكن هذا ليس كافيا لضمان النجاح في الدوري الانكليزي الممتاز . فدي ماريا في زمن غير كان يمكن ان يكون من اساطير المان يونايتد وكذلك الامر بالنسبة لبوغبا الذي اثار حفيظة البعض ضد مدربه مورينيو الذي كان يطلب منه الدفاع في وقت انه بحب ان يكون حرا في الملعب لكن حين اشركه في الخطوط الامامية امام ليفربول لم يفعل شيئا مميزا .

وينهي الكاتب مقاله بالقول ان بوغبا لا بد ان يعرف ان ديماريا منح عاما واحدا لاثبات نفسه قبل ان يباع لباريس سان جيرمان ويجب عليه ان يتحسن شيئا فشئيا ويقدم نفس الاداء الذي ظهر فيه بالامس امام فنربخشة التركي.

ترجمة صحيفة"السبورت الالكترونية"