جريدة اللواء

معسكر تركي..

يغادر فريق النادي الرياضي (بطل لبنان) الى تركيا اليوم للانخراط بمعسكر تدريبي بقيادة مدربه السلوفيني سلوبودان سوبوتيتش، استعداداً لبطولة الأندية الآسيوية لكرة السلة، وتتخلله مباراتان وديتان مع فرق تركية، على أن يغادر مباشرة الى شنزو بالصين لخوض البطولة القارية، والتي ستمتد من 8 لغاية 16 تشرين الأول الجاري.  

تدعيمات بيبلوس..

وقّع فريق بيبلوس رسمياً مع اللاعب الشاب جوني حاتم (19 عاماً – 181 سنتم) لمدة سنة واحدة، وهو يشغل مركز صناعة الألعاب، وقادر على اللعب بالمركز 2 أيضاً، كما يمتاز بالتسديدات البعيدة، كما ضمّ بيبلوس رسمياً أمس الثنائي رودريغ عقل القادم من الدوري الفيليبيني وقبله الحكمة، وعلي كنعان الذي مدّد اقامته في مدينة جبيل.
آل ثورونتون طار..

لم تتكلل المفاوضات التي خاضتها إدارة نادي المتحد مع نجم الدوري الاميركي لكرة السلة NBA اللاعب البارز «ال ثورنتون» لكن المفاوضات لم تتكلل بالنجاح، من جهة أخرى وقّع أمس رسمياً مع الفريق الطرابلسي مروان زيادة، هذا واقترب أبناء عاصمة الشمال من استقدام صانع الألعاب الاميركي أرنست بريمر، ليكون خليفة مايك تايلر.

أصداء رياضية..

استغربت مصادر حكماوية معارضة، اتهامها بعرقلة عقد رعاية هام عشية توقيعه، وأكدت ان العقد غير موجود أصلاً، حتى تتهم بإفشاله..
تؤكد مصادر بإدارة الحكمة، بأن الجهة التي كانت مهتمة بتمويل النادي، نصحت  بتحويل اهتمامها لصالح فريق مغمور، وبنصف المبلغ..
تساءل خبير سلوي، عن جدوى الاطلالات الإعلامية المتنامية حالياً لرئيس الاتحاد السلوي، والتي لن تمكّنه من تجميل صورة عهده الرثّة..

حشور..

أسف «حشور» لخسارة منتخبنا لكرة القدم الشاطئية أمام اليابان في المربع الذهبي لدورة ألعاب ناندانغ الآسيوية الشاطئية، وآملاً التعويض خلال استحقاقاته المقبلة..

بصراحة..

يدخل منتخبنا لبنان الوطني لكرة القدم الاسبوع المقبل، مرحلة جديدة من التحضير، تأهّباً لتصفيات التأهّل لبطولة كأس آسيا المقررة بدولة الامارات العربية الشقيقة عام 2019، التي نطمح لبلوغ نهائياتها للمرة الأولى عن طريق التصفيات لا الاستضافة، علماً بان ما يأمله اللبنانيون بالفترة الراهنة، توسيع رادولوفيتش لمروحة اختباراته، للوصول الى التشكيلة الأمثل حتى موعد إنطلاق التصفيات..

وسيم صبرا..

جريدة البلد

كذبة اول تشرين!
رأى احد الإداريين السابقين في النادي الرازح تحت ديون ضخمة ووعود لم يتحقق منها شيء، ان ما بدأ الاعضاء العاجزون عن القيام بأعباء النادي مالياً وإدارياً، إشاعته عن توقف احد الداعمين عن الدعم في اللحظة الاخيرة، ليس إلا "كذبة اول تشرين" حيث كان مقرراً دفع رواتب لاعبي احد فريقي النادي ولم تتأمن فكانت "الكذبة" الحل الوحيد!

تغيير رأي
غيّرت إحدى المرشحات لعضوية اتحاد لعبة فردية رأيها بمن كانت تسير معه في الانتخابات المقررة قريباً، وذلك بعدما تأكدت من مصادر عدة ان "عراب" اللائحة عرض فعلاً تغيير رئيس اللائحة لمصلحة خصمها اللدود، وانها تعتبر ان خصمها اشرف من الذين غيّر رأيه وانها ستنتقي لائحة خاصة بها للانتخابات!


محاولة ابتزاز
يحاول أحد المستفيدين من وصول احد الذين يسيرّهم (كيفما يريد) إلى رئاسة اتحاد لعبة فردية، الإيحاء ان هناك من يبتزه ويبتز ناديه لتغيير رأيه وهو الامر غير الصحيح. وغاب عن باله ان الرأي العام الرياضي يعرف انه ألغى ناديه ورئيسه المنتخب اخيراً والاعضاء ومدير الصرح التابع له واختصرهم جميعاً بشخصه، فمن يكون المبتز؟!

السلة الفاضية
وزعت لجنة الحكام في اتحاد كرة القدم خبراً حول جلسة التقييم الأسبوعية لتحليل حالات الأسبوع الثاني من البطولة بحضور أمين سر نادي النجمة سعد الدين عيتاني الذي "حضر لمتابعة حالات مباراة فريقه مع النبي شيت".
واللافت ان التحليل اثبت ان فريقه هو الذي استفاد من الاخطاء التحكيمية فيما كان يعتقد العكس، وانه طيلة الموسم الماضي لم يحضر أي جلسة لان فريقه كان المستفيد من الاخطاء التحكيمية؟

دعم الصفاء
أكد مصدر مقرب جداً من نادي الصفاء بطل لبنان ان موازنة الفريق لهذا الموسم قد تم تأمينها بالكامل، مؤكداً ان البطل سيدافع بقوة عن لقبه للاحتفاظ به، والبداية كانت بالفوز على الاخاء الاهلي عاليه في الاسبوع الماضي، بالاضافة الى ان الخسارة امام العهد لم يكن يستحقها؟

جريدة الجمهورية

قيل إنّ رابطتي مشجّعي النجمة والأنصار أبديا استياءهما من توقيت مباراتهما في التاسعة مساءً وطالبا باعتماد توقيت مقبول في أيّ مباراة مقبلة، لكون مشجّعي الفريقين يأتون بأعداد كبيرة من مناطق بعيدة كالشمال والجنوب والبقاع وهي تؤثر سلباً على عودتهم الى ما بعد منتصف الليل الى منازلهم.

طرح في ربع الساعة الأخير على رئيس لجنة الرياضة في التيار الحر جهاد سلامه حلّ التسوية لانتخابات إتحاد ألعاب القوى التي يجريها اليوم أحد السياسيين من التيار نفسه بإعطاء منصب رئاسة الاتحاد الى إيلي سعاده من الشانفيل مكان الرئيس الحالي رولان سعاده، على أن يبقى نعمة الله بجاني في منصبه، لكنّ هذا الأمر رفضه سلامه جملة وتفصيلاً.

أخرج مدرب طرابلس فادي العمري نجم فريقه الدولي فايز شمسين في الدقيقة السادسة من الشوط الثاني في مباراة فريقه أمام النبي شيت، من دون سبب وجيه ما أثار استياء وامتعاض شمسين. وقد تلقى الفريق الشمالي خسارته الثالثة على التوالي وبات المدرب العمري في وضع لا يُحسد عليه.

يغادر رئيس اللجنة الأولمبية رئيس اتحاد الكرة الطائرة جان همّام الى العاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس لحضور اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للعبة وعلى جول أعمالها عدد من الموضوعات وفي مقدمها انتخاب رئيس للاتحاد الدولي. وسيجري همام محادثات مع عدد من نظرائه العرب والأجانب ومع مسؤولي المجموعتين الآسيوية والعربية.