تحدث الكاتب غراهام روزفين في مقاله لموقع "ياهو الرياضي" عن القضية الابرز والاشهر في الدوري الانكليزي الممتاز وهي معضلة حارس منتخب انكلترا الاول ونادي مان سيتي جو هارت ومدرب ناديه الجديد الاسباني بيب غوارديولا .

الاخير سبقته الالقاب والصيت الجيد الى السيتي وسمحت له بفعل ما يشاء في النادي الازرق والابيض فها هو يقيم الدنيا ويقعدها دون ان يردعه احد. هارت هو احد اللاعبين الذين لم يدخلوا مفهوم غوارديولا الكروي وهو يجلسه على مقاعد البدلاء منذ انطلاقة البطولة وبصدد التعاقد مع الحارس التشيلي كلاوديو برافو لتعويض رحيله المتوقع فهل يخطىء غوارديولا في مقاربة هذه المعضلة او انه سيصل بها لبر الامان ؟

ويقول غراهام انه لو هناك مدرب يشهد على قدرة الحارس جو هارت الجبارة وموهبته الفذة فهو يجب ان يكون بيب غوارديولا المدرب السابق لبايرن ميونيخ الالماني الذي كان متواجدا ً في الكامب نو معقل نادي برشلونة حين وقف جو هارت لوحده سدا ً منيعا ً امام ميسي ورفاقه وسمح لهم مرة واحدة بزيارة شباكه وترك فريقه في اللقاء الا انه في النهاية خسره وخرج السيتي من البطولة حينذاك وقالت صحيفة اسبانية عن هارت انذاك " محارب حقيقي " . الا ان ذلك لم يمنع غوارديولا من وضع هارت على دكة البدلاء في بداية الموسم واعلامه بانه غير مرغوب فيه وسيبقى رهينة مقعد الاحتياط اذا لم يجد ناديا ً ينتقل اليه قبل اقفال باب الانتقالات الصيفية .

المدرب الاسباني علق على موضوع جو هارت قائلاً : " لقد كنت صريحا ً مع جو . لا مشكلة معه كشخص او حارس مرمى الا ان ويلي كاباييرو هو افضل الان وسيكون الاساسي يمكن ان يتغير هذا الشيء وفي حال حصوله سأحاول ان اساعد هارت " .

ويؤكد الكاتب ان اصرار غوارديولا على مساعدة هارت لا يبدو جليا ً بتصرفاته فمنذ قدومه الى ملعب الاتحاد وهو يبدو مقرراً على الاطاحة بالحارس هارت فهو لم يلعب اي مباراة رسمية بقيادته للوقوف على حالته الفنية ونقاط ضعفه وكأن القرار مسبق وجاهز للتنفيذ . غير ان هذا القرار الذي اطاح بهارت من الحارس رقم واحد في السيتي الى مقاعد البدلاء سيؤثر بالفعل على مسيرة الحارس مع منتخب بلاده وخصوصا ً مع المدرب الجديد سام الارديس الذي لا يرغب ان يرى حارس مرماه جالسا ً طوال الموسم على مقاعد البدلاء .

وانهى الكاتب مقاله بالقول ان ادارة المان سيتي اتت بغوارديولا الى ملعب الاتحاد لجعل الفريق قوة قارية قادر على مقارعة كبار اسبانيا والمانيا وايطاليا وفرنسا فهي بالتأكيد لن تقف امام قراراته حتى لو كانت احداها الاطاحة بالحارس رقم واحد في الفريق جو هارت . ومع انتظار قدوم التشيلي كلاوديو برافو سيصبح هارت الرقم 3 في الفريق وسيخلف برافو وكاباييرو لذا مقاعد البدلاء بانتظاره الا اذا ارد احد الفرق دفع ال 7 مليون استرليني والحصول عليه على سبيل الاعارة.

بعد هذا السرد هل يظلم غوارديولا جو هارت ام ان مقاربته للموضوع هي الافضل للفريق ؟

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية