فاز اتلتيكو مدريد بصعوبة على نادي توتنهام هوتسبيرز الانكليزي بهدف نظيف ، في وقت تأهل المنتخب اللبناني لكرة السلة للناشئين الى نصف نهائي بطولة اسيا ، بينما سيطر السائق الالماني ​نيكو روزبرغ​ على اليوم الاول من التجارب الحرة في سباق جائزة المانيا الكبرى.

كرة قدم

ضمن فعاليات الكأس الدولية للأبطال الودية تخطى نادي اتليتيكو مدريد الاسباني عقبة فريق توتنهام هوتسبيرز الانكليزي بعد الفوز بهدف نظيف في مباراة استضافها ملعب ملبورن للكريكت في استراليا.وسجل هدف اللقاء الوحيد نجم دفاع الاتليتي والدولي الاوروغواياني دييغو غودين في الدقيقة 40 من الشوط الاول.

حقق فريق ريال بيتيس الاسباني فوزا مستحقاً على منافسه فريق فيردر بريمن الألماني بنتيجة 0-1 في المباراة الودية التي اقيمت ضمن استعدادات الفريقين قبل انطلاق الدوريات الاوروبية لكرة القدم.سجل هدف الفريق الأسباني في الدقيقة 67 ناهول ليهدي الفوز لفريقه حيث انتهى اللقاء بنتيجة 0-1.

وفيما يلي نتائج المباريات الأخرى:

-نيس - فرنسا 1 : 2 تولوز - فرنسا.

-إن إي سي نيميغن - هولندا 0 : 2 ريال سوسييداد - أسبانيا.

-لاس بالماس - أسبانيا 4 : 1 لا هويا لوركا - أسبانيا.

-بوخوم - ألمانيا 1 : 0 هامبورغ - ألمانيا.

-نورنبيرغ - ألمانيا 2 : 1 أوغسبورغ - ألمانيا.

-دينامو دريسدين - ألمانيا 2 : 1 إيفرتون - إنكلترا.

كرة سلة

حجز لبنان مقعداً في الدور نصف النهائي ضمن بطولة آسيا للناشئين(تحت ال18 سنة) في كرة السلة التي تستضيفها العاصمة الايرانية طهران باسقاطه الهند بنتيجة ( 98-67) وبفارق 31 نقطة في الدور ربع النهائي بعد ظهر الجمعة .وبات لبنان على بعد خطوة واحدة من التأهل الى المباراة النهائية مع الاشارة الى ان المنتخبات الثلاثة التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى ستتأهل الى بطولة العالم(تحت ال19 سنة) التي ستقام العام المقبل.وبذلك يتأهل منتخب لبنان للناشئين الى الدور ما قبل النهائي في انجاز جديد بعد عشر سنوات عندما تأهل منتخب لبنان للناشئين الى المربع الذهبي في البطولة القارية آنذاك .وفي العودة الى المباراة ضد الهند، فلقد بسط لاعبو منتخب الأرز سيطرتهم على اجواء اللقاء منذ بدايته وحتى نهايته ونجحوا في حسم اللقاء لمصلحتهم باكراً .وجاءت نتيجة الأرباع كالآتي(23-21)(49-30)(70-50)(98-67).وسيواجه لبنان نظيره الياباني في الدور نصف النهائي عند الساعة الرابعة والنصف من بعد ظهر السبت بتوقيت بيروت وعينه على التأهل الى المباراة النهائية مع العلم ان لبنان هزم اليابان (73-51) في الدور الأول.

إستطاع المنتخب الإيراني من التأهل الى الدور النصف نهائي من بطولة آسيا لكرة السلة تحت 18 سنة بعد فوزه على حساب المنتخب الصيني بنتيجة 62-59.وسيواجه المنتخب الإيراني في النصف نهائي منتخب كوريا الجنوبية عند الساعة الرابعة النصف غداً، فيما سيلعب المنتخب الوطني اللبناني مع المنتخب الياباني في الدور نفسه عند الساعة الثانية والنصف.

كرة مضرب

تأهل لاعب التنس الياباني كي نيشيكوري إلى دور نصف النهائي ضمن منافسات بطولة تورونتو الدولية لتنس الرجال بعد فوزه على منافسه البلغاري غريغور ديميتروف بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة 6-3 ,3-6 و 6-2.

تأهلت لاعبة التنس الالمانية أنجليك كيربر إلى دور نصف النهائي ضمن منافسات بطولة مونتريال الدولية لتنس السيدات بعد فوزه على منافسه الروسية داريا كستكينا بنتيجة مجموعتين نظيفتين بواقع 2-6 و2-6.

تأهلت لاعبة التنس الرومانية سيمونا هاليب إلى دور نصف النهائي ضمن منافسات بطولة مونتريال الدولية لتنس السيدات بعد فوزه على منافسه الروسية سفتلانا كوزنتسوفا بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة بواقع 3-6 , 6-1 و6-1.

تأهل لاعب التنس السويسري ستان فافرينكا إلى دور نصف النهائي ضمن منافسات بطولة تورونتو الدولية لتنس الرجال بعد فوزه على منافسه الجنوب افريقي كيفن أندرسون بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 3-6 و1-6.

فورمولا 1

تمكّن فريق مرسيدس بقيادة الألماني نيكو روزبرغ من تصدر التجارب الثانية من سباق جائزة ألمانيا الكبرى الجولة 12 لموسم 2016 من بطولة العالم للفورمولا وان بعد تسجيله للتوقيت الأسرع في هذه الجولة.

وإكتفى زميله هاميلتون بالمركز الثاني بفارق 0.394 ثانية عن توقيت روزبرغ الأسرع.

وشهدت هذه الحصة تشديد لجنة التحكيم لخروقات الخروج عن حدود الحلبة، مؤكدين أنه سيتم حذف التواقيت المسجلة أثناء الخروج عن المنعطف الأول في الحصة التأهيلية، كما سيعطى كل سائق فرصة الخروج عن حدود المسار 3 مرات عند ذلك المنعطف قبل معاقبته.

وجاء ترتيب العشرة الأوائل على الشكل التالي:

1-روزبرغ

2 -هاميلتون

3-سيبستيان فيتيل

4 -بيرشتابن

5 -ريكاردو

6 -رايكونن

7 -هيلكنبرغ

8 -باتون

9 -سرجيو بيريز

10 -فيرناندو ألونسو

اولمبياد ريو دي جينيرو

ذكرت صحيفة "استادو" البرازيلية أن رئيس اللجنة المنظمة لاولمبياد ريو دي جانيرو والمدير التنفيذي للقرية الأولمبيةالأرجنتيني ماريو شيلينتي أقيل من منصبه.ولم يصدر عن اللجنة المنظمة لاولمبياد ريو أي تصريح بهذا الصدد.وكان عمدة ريو دي جانيروإدواردو بايسقد هاجم شيلينتي في مقابلة مع الصحيفة المذكورة بالقول:"الغرباء أشرفوا على الاعمال في القرية الأولمبية. لا يمكن لأحد أن يقول إن البرازيليين ليسوا منظمين. رئيس اللجنة كان الأرجنتيني ماريو شيلينتي".

اعلن الاتحاد الدولي لرفع الأثقال إنه منع الفريق الروسي من المشاركة في اولمبياد ريو دي جانيرو الشهر المقبل بسبب اتهامات بالمنشطات.وكشف الاتحاد الدولي أن بعض الرباعين الروس وردت أسمائهم في تقرير أعدته الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات كشف عن استخدام للمواد المحفزة للأداء برعاية الدولة في روسيا.وقال في بيان:"سمعة رياضة رفع الأثقال تضررت بشدة عدة مرات عن طريق الروس. وبالتالي تم فرض العقوبة المناسبة من أجل استعادة صورة الرياضة".