ينتظر نادي تشيلسي صحوة كبيرة من قبل لاعبيه بعد مجيء المدرب انطونيو كونتي لاستلام زمام التدريب. وعانى البلوز كثيراً في الموسم الماضي بعد تراجع اداء الفريق ورحيل الداهية جوزيه مورينيو ومجيء المدرب غوس هيدينك لانقاذ دفة الفريق. ولكن النتائج لم تتحسن بالطريقة التي تمنتها جماهير الستامفور بريدج، بل استمر تشيلسي في الترنّح مع تراجع كبير وخمول في اداء نجوم البلوز.
وحاول رئيس النادي ابراموفيتش التعاقد مع مدرب فذّ قادر على ادارة بوصلة البلوز واعادتها الى السكة الصحيحة ونجح في إيجاد ضالته بالمدرب الايطالي انطونيو كونتي والذي فرض نفسه بقوة مع يوفنتوس والمنتخب الايطالي وستكون امامه فرصة ذهبية لاعادة تشيلسي الى سابق عهده ويحتاج البلوز الى تغيير في منهجية تفكير اللاعبين حيث يملك كونتي لاعبين من الطراز الرفيع ولكن غياب الحافز والاصرار عن اللاعبين في الموسم الماضي جرّدا تشيلسي من اللقب وفشل في حجز مكان له في احد المراكز الاوروبية.
وبدأت عملية الانقاذ داخل اروقة النادي حيث بدأ استشاريو النادي في البحث عن لاعبين جدد لضمهم الى الفريق، وهناك بعض النواقص في الفريق بالاضافة الى لاعبين كثيرين يمكن الاستغناء عنهم أمثال ماركو مارين الالماني والمهاجم لوكاس بيازون وغيرهم...
ونجد ان حراسة المرمى في تشيلسي بأمان، حيث يملكون حارسا كبيرا هو تيبو كورتوا ورغم الاشاعات الكثيرة حول رحيله، الا انه اكد في العديد من المناسبات بقاءه مع البلوز وقبوله التحدي لاعادة تشيلسي الى منصة التتويج من جديد. ويبحث كونتي عن حارس بديل غير اسمير بيغوفيتش وقد يجد ضالته بحارس ميلان دييغو لوبيز، حارس ريال مدريد السابق.

وفي الخط الدفاعي، يملك البلوز ترسانة قوية بتواجد المخضرم جون تيري وغاري كاهيل وايفانوفيتش بالاضافة الى المدافع القوي زوما، وعلى الاروقة نجد كلا من ازبيليكويتا وبابا، ولكن لا يوجد البديل الجاهز والقوي فسيحاول كونتي سدّ هذه الثغرة.
وفي خط الوسط، نجح تشيلسي في ضم نجم ليستر سيتي نكولو كانتي بصفقة كبيرة وبهذا اصبح دور ماتيتش ثانوياً ليبدأ الصربي في حزم حقائبه الى جانب اوبي ميكيل للبحث عن فريق جديد، وبتواجد كل من فابريغاس وويليان واوسكار وهازارد يملك البلوز خط وسط كبيرا ويعوّل الجميع على المدرب الايطالي لانتشال هذه النجوم من التراجع الكبير الذي عاشوه في الموسم الماضي ليعود البلوز قوة ضاربة في هذا المجال.
وفي خط المقدمة، لا يجد كونتي مفراً من تواجد المهاجم دييغو كوستا والذي يناسب كثيراً فكر المدرب الايطالي حيث يعوّل على الضغط والازعاج الذي يمارسه هذا اللاعب على منافسيه وسيحاول جلب مهاجم آخر قريب من طريقة لعب المهاجم الاسباني والكثير من الصحف تتناول امكانية مجيء زازا الى الفريق ليكون البديل المناسب لكوستا.
في نهاية هذا السرد، الجميع يترقب بداية الموسم الانكليزي حيث سنشهد صراعا كبيرا بين الفرق الكبرى بتواجد مدربين كبار ومن الطراز الرفيع والاكيد ان انطونيو كونتي سيكون له باع طويل في البريمرليغ نظراً لحنكته وقوته في ادارة المباريات فهل سنرى البلوز يعود قوة ضاربة في الكرة الانكليزية بعد موسم خائب...