تبدأ اليوم مرحلة ربع نهائي بطولة أمم أوروبا المقامة في فرنسا، بلقاء مهم بين بولندا والبرتغال. وعشية بدء هذه المرحلة، صدرت مواقف عديدة تتعلق بالمباريات المنتظرة.
وفي اطار بطولة ويمبلدون الدولية للتنس، تأهل الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ الى الدور الثالث، فيما صعد الاسترالي برنارد توميتش والألماني الكسندر زفيريف والنمساوي دومينيك ثيم الى الدور الثاني. وعند السيدات، تأهل كل البريطانية جوانا كونتا والكندية أوجيني بوشار والألمانية أندريا بيتكوفيتش الى الدور الثاني.


أجواء يورو 2106

ألمانيا - إيطاليا

رأى رئيس وزراء إيطاليا ماتيو رينزي أن منتخب بلاده يفوز في كل مرة يلتقي فيها كبار الشخصيات في الخارج.
وقال رينزي إن المنتخب الإيطالي تغلب على السويد في بطولة أمم اوروبا، حينما كان يجتمع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سان بطرسبرغ، كما أطاح منتخب بلاده بنظيره الإسباني من دور الستة عشر للبطولة، عندما كان في العاصمة الألمانية برلين للقاء نظيريه الألماني والفرنسي.
وكتب رينزي: "أنا لا اؤمن بالخرافات. ولكن المنتخب الإيطالي دائما ما يفوز حينما يكون لدي اجتماعات رسمية. لقد تحدث بوتين معي عن هدف إيدير في مرمى السويد. وشاهدنا تصديات جيجي بوفون، وفرحة كونتي وهدف غرازيانو بيلي مع الرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل".
وأكد لاعب وسط المنتخب الايطالي اليساندرو فلورينزي ان فريقه مستعد لمواجهة ابطال العالم، منتخب المانيا ضمن منافسات ربع نهائي اليورو المقام في فرنسا.
وقال فلورينزي:"سنواجه أبطال العالم في المباراة المقبلة ولكن لدينا ثقة في أنفسنا، كما أن المنتخب الايطالي لديه مجموعة كبيرة من اللاعبين و نرغب في تلقي دعم كبير من الجماهير الايطالية حتى اللحظات الاخيرة من المباراة".
في المقابل، اعترف مهاجم المنتخب الالماني ماريو غوميز أن مواجهة منتخب ايطاليا في ربع نهائي بطولة اليورو هي بغاية الصعوبة، مؤكداً أنها ضد واحد من أفضل المنتخبات في اوروبا.
وقال غوميز: "ايطاليا ليست مثل سلوفاكيا، يوم السبت المقبل هو أول اختبار حقيقي للمنتخب الالماني ضد ايطاليا بعدما لعبنا ضد سلوفاكيا، أوكرانيا، بولندا وايرلندا الشمالية".
واضاف غوميز:"لم نكن في وضعنا المثالي أمام المنتخب السلوفاكي ولكننا سنحاول تحسين الاداء للظهور بشكل جيد أمام المنتخب الايطالي".

وأكد مدافع منتخب ألمانيا ماتس هوملز صعوبة مواجهة بلده المقبلة امام منتخب إيطاليا.
وقال هوملز: "الخط الخلفي لإيطاليا مكون من ثلاثة مدافعين هم بالتأكيد بين أقوى المدافعين في العالم, انا معجب للغاية باداء الدفاع الإيطالي وليس فقط بونوتشي ولكنني ايضا معجب بأداء بارزالي وكيليني فهم رائعون".

بولندا - البرتغال
أرسل مدافع المنتخب البولندي ياكوب فافجينياك رسالة استفزازية لنجم منتخب البرتغال كريستانو رونالدو قبل مواجهة المنتخبين القادمة ضمن منافسات الدور ربع نهائي من بطولة اليورو.
وقال فافجينياك: "نحن لا نخشى كريستيانو رونالدو في مباراة البرتغال القادمة، وأنا متأكد أن مهاجم منتخبنا ليفاندوفسكي هو المهاجم رقم واحد فهو أفضل من الثنائي رونالدو وميسي".
واعتبر لاعب وسط المنتخب البولندي ياكوب بواشتشيكوفسكي أن مواجهة البرتغال ستكون مليئة بالاثارة والحماس.

وقال بواشتشيكوفسكي:" المنتخب البرتغالي قوي بكل تأكيد لديه الكثير من العناصر المميزة التي تجيد اللعب الفردي عن طريق استخدام السرعة والمهارة".
واضاف: "لكن سنحاول استغلال فردية لاعبي المنتخب البرتغالي لان كرة القدم تعتمد علي الجماعية في الاداء نحن نملك لاعبين من طراز عالمي ويمكننا تحقيق نتيجة إيجابية لأننا لسنا أقل شأناً من البرتغال".

ويلز - بلجيكا
اعتبر نجم المنتخب الويلزي غاريث بايل ان منتخب بلاده يعد "بعبع" المنتخب البلجيكي في ربع نهائي بطولة امم اوروبا 2016.
واضاف بايل ان منتخب بلاده سيسعى الى الفوز مرة جديدة على بلجيكا بعدما كان قد فاز عليهم في التصفيات المؤهلة الى اليورو بهدف دون رد، كما ان ويلز نجحت في عدم تلقي اي خسارة في المباريات الثلاث الاخيرة في اليورو.

مارادونا يسخر
كشف أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا الفرق بين المنتخب الارجنتيني الفائز بلقب كأس العالم لعام 1986 وبين الجيل الحالي وذلك عقب هزيمة منتخب التانغو أمام منتخب التشيلي في نهائي بطولة كوبا أمريكا 2016، للمرة الثانية على التوالي.
وقال مارادونا: "أنا متأكد ان كل ثانية تمضي تجعلنا أكبر، نحن لم نواجه منتخب تشيلي، بل انتصرنا على المنتخب الألماني 3-2، هل تستوعبون ماذا أقول؟ الفرق بين منتخب وآخر؟ أحييكم، قائدكم دييغو".

بطولة ويمبلدون الدولية للتنس
تأهل لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الاول عالمياً الى الدور الثالث ضمن منافسات بطولة ويمبلدون الدولية لتنس الرجال بعد فوزه على منافسه الفرنسي أدريان مانارينو بنتيجة ثلاث مجموعات دون رد وبواقع 3-6 , 4-6 و6-7.
وصعد الاسترالي برنارد توميتش الى الدور الثاني من بطولة ويمبلدون للتنس بعد الفوز على منافسه الاسباني فرناندو فيرداسكو بصعوبة تامة بثلاثة مجموعات مقابل اثنين بواقع 4-6 6-3 6-3 3-6 6-4.

وتأهل الألماني الكسندر زفيريف الى الدور الثاني بعد فوزه على منافسه الفرنسي الفرنسي ابول هنري ماتيو بنتيجة ثلاث مجموعات دون رد وبواقع 3-6, 4-6 و2-6.
وتأهل لاعب التنس النمساوي دومينيك ثيم الى الدور الثاني بعد فوزه على منافسه الألماني فلوريان ماير بنتيجة ثلاث مجموعات من دون رد وبواقع 5-7, 4-6 و4-6.

وعند السيدات، تأهلت لاعبة التنس البريطانية جوانا كونتا الى الدور الثاني بعد فوزها على منافستها البورتوريكية مونيكا بويغ بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 1-6 و5-7.
وتأهلت الكندية أوجيني بوشار الى الدور الثاني بعد فوزها على منافستها السلوفاكية ماغدلينا ريباريكوفا بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 3-6 و4-6.
كما تأهلت الألمانية أندريا بيتكوفيتش الى الدور الثاني بعد فوزها على منافستها اليابانية ناو هيبينو بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة وبواقع6-3, 5-7 و2-6.