ليست المرة الاولى التي يواجه فيها نجم ريال مدريد ​كريستيانو رونالدو​ Cristiano Ronaldo ​فريق اتلتيكو مدريد​، حتى في نهائي دوري الابطال. فقد تواجه الاثنان اكثر من مرة، الا ان اليوم يحمل طابعاً خاصاً لان الريال مطالب الفوز لانقاذ موسمه بعد العودة الكبيرة التي سجلها في الليغا والنتائج المهمة التي حققها في دوري الابطال.

ويذكر اتلتيكو جدياً المرة الاخيرة التي التقى فيها غريمه المدريدي في نهائي الابطال، حيث سجل رونالدو هدفاً. ووفق موقع "اليويفا" الرسمي، فإن رونالدو يهدف هذه المرة الى تحقيق الامور التالية:

- يجب على رونالدو التسجيل هذا المساء ليعادل الرقم القياسي لعدد الاهداف المسجلة من قبل لاعب في موسم واحد في دوري الابطال (17 هدفاً) والذي حققه بنفسه في موسم 2013-2014. كما بامكانه ايضاً ان يعادل رقم ليونيل ميسي كأفضل مسجل في المسابقة على مدى اربعة مواسم (حقق ميسي هذا الانجاز من موسم 2008-2009 حتى موسم 2011-2012).

- اذا سجل رونالدو في ميلان، يكون قد فك العقدة التي تشكلها هذه المدينة بالنسبة اليه في دوري الابطال. فقد لعب على ملعب سان سيرو 360 دقيقة خلال مسيرته الاحترافية مع مانشستر يونايتد وريال مدريد، ولم يسجل اي هدف، كما انه لم يفز على هذا الملعب (تعادل مباراتين وخسر مباراتين).

- سجل رونالدو في مرمى اتلتيكو 15 مرة في 24 مباراة في مختلف المسابقات اي بمعدل هدف كل 141 دقيقة ، بينها ثلاثية واحدة، فيما تلقى بطاقة حمراء وحيدة. وسجل رونالدو 7 من اهدافه الـ15 من ركلة جزاء، و8 اهداف في الدقائق الـ25 الاولى من المواجهة.

- في حصيلة المواجهة بين رونالدو واتلتيكو، فاز رونالدو 15 مرة وتعادل 5 مرات وخسر 7 مرات.